بالفيديو..تعرف على طائرة «يوم القيامة» التي تحتفظ به أمريكا لنفسها لإدارة حرب نووية

استعرض الإعلامي الشهير أحمد المسلماني، تقرير مصورا حول طائرة يوم القيامة، والتي تتسابق عليها كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا  ضمن إطار التسلح الجوي بين القوي العالمية.

بالفيديو..تعرف على طائرة «يوم القيامة» التي تحتفظ به أمريكا لنفسها لإدارة حرب نووية 1 11/12/2015 - 12:11 ص

فقد قال أحمد المسلماني أن أمريكا منذ عهد الرئيس الامريكي ريجان أمر بتصنيع ما تعرف بطائرة يوم القيامة وهي طائرة صممت خصيصا للاحداث الدامية والتي قد تكون نهاية العالم مثل قنبلة نووية أو حدوث كارثة بالبيت الأبيض.

واستمر المسلماني في حديثه، بأن الطائرة يمكنها الطيران لمدة أيام متتالية دون التوقف، وأنها لديها القدرة على إطلاق قنبلة نووية وليس هذا فحسب بل يمكنها أيضا حماية نفسها من الاشعاعات النووية، متابعا، أن تلك الطائرة يمكنها أن تصدر اوامرها  إلى الغواصات في المحيطات للقيام بعمليات حربية وأنها مركز قيادة عالمي للرئيس الامريكي وكأنه على الأرض.

وأن تلك الطائرة المعروفة بـ”يوم القيامة”، مزدوة بكافة انواع الاتصالات وبها قمر صناعي أيضاً وكذلك يمكن للرئيس الامريكي بارسال خطاب إلى الشعب الامريكي من خلالها.

واستطرد أن امريكا هي الدولة الوحيدة في العالم التي لديها تلك الطائرة المعروفة بطائرة يوم القيامة أو الاسم العلمي لها القيادة الاستراتيجية المحمولة جوا الجيل الثاني، ولكن روسيا استطاعت أن تصنع تلك الطائرة وتنافس أمريكا على ذلك أيضا وذلك في عام 2015. .


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.