احذفه فورًا.. تطبيق ضار يحتوي على فيروس Escobar

ظهر من جديد فيروس طروادة Escobar المعروف بـ خباثته، حيث أصبح مستخدمو أندرويد في حالة تأهب قصوى بعد ظهور الفيروس في تطبيق جديد بعد فترة من اختفائه، ويعتبر هذا الفيروس من أخطر الفيروسات التي يمكنها الاختفاء داخل الهاتف والتلاعب به دون علمك.

فيروس Escobar

وفقًا لموقع bleepingcomputer فإن فيروس طروادة Escobar ظهر من جديد على الأندرويد، والذي يعد أخطر فيروس يسرق أموال الضحايا دون معرفتهم، حيث يتمكن الفيروس أيضًا التحكم عن بعد في الأجهزة المخترقة عن طريق VNC.

ويتمكن الفيروس من بالتقاط الصور وتسجيل الصوت، ويمكنها أيضًا بالحصول على معلومات Google Authenticator والتي تقدمها شركة جوجل، ويتوسع الفيروس في الحصول على كافة المعلومات المخزنة على الهاتف.

والهدف من انتشار الفيروس مرة أخرى هو سرقة الحسابات البنكية وتحويلها دون معرفتك، حيث يجري الفيروس مجموعة من المعاملات الغير مصرح بها، ولكن يبقى السؤال ما هو التطبيق الذي يحتوي على هذا الفيروس الخطير.

التطبيق الذي يحتوي على فيروس Escobar

عثر مجموعة من الأشخاص على الفيروس في منتدى للهاكر في روسيا كانت تروج له مجموعة من القراصنة تحت اسم تطبيق Escobar Bot Android Banking Trojan، والذي بدوره يسرق رسائل المصادقة الثنائية ومن ثم الإستيلاء على كل المعلومات التي قد تقابله بسهولة.

وكان الفيروس قد تم اكتشافه للمرة الأولى في 3 مارس 2022 متخفيًا في ملف apk في برنامج مكافحة الفيروسات الشهير McAfee، ومن المتوقع أن يتواجد الفيروس في العديد من برامج الفيروسات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.