التخطي إلى المحتوى
تحذيرات بشأن لعبة pubg المعروفة باسم بوجي التي أصبحت من أشهر العاب 2018
لعبة pubg

لعبة pubg من اشهر الألعاب المتوفرة على معظم المنصات التقنية، وهناك تحذيرات بشأن لعبة بوجي الشهيرة، حيث تعقد البرلمان المصري حذف لعبة pubg  من جوجل بلاي كما اكد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النائب احمد بدوي، وذلك لان هذه اللعبة تدعوا الى العنف، وان لعبة بوجي تمثل خطرا كبيرا على الاطفال، وخاصة المراهقين حيث تدعو pubg إلى العنف وتولد على الأطفال والمراهقين حالات عنف، كما تم التوضيح أن هذه اللعبة تعتبر من حروب الجيل الرابع، وهناك الكثير من الصف الإلكترونية تحذر من هذه اللعبة التي أصبحت تمثل خطرا على جيل كبير من الشباب العربي، نظرا لحالات العنف التي تولدها اللعبة للأطفال والمراهقين الذين ليس لديهم وعي ومخالطة الواقع بالحقيقة.

لعبة pubg وتنظيم داعش الإرهابي
لعبة pubg

pubg

pubg هى لعبة انتشرت على الإنترنت، حيث تم إصدارها عبر الإنترنت في 23 مارس 2017، واسم اللعبة باللغة الإنجليزية ” PlayerUnknown’s Battlegrounds “، وهى لعبة عنيفيه وتسمى أيضا بلعبة ساحات المعارك وشهدت بعض المحاكم في الدول العربية قضايا عنف كان لعبة pubg هى احد الأسباب التي أدت إلى ذلك، ويمكن أمن يلعب اللعبة 100 لاعب ويكون الهدف من اللعبة من الذي يصبح الناجي الأخير، وفى حالة بقاء اخر شخص على قيد الحياة فانه يكون الفائز في اللعبة.

pubg
لعبة pubg

لعبة pubg وتنظيم داعش الإرهابي

اللعبة هى تخطيط للمعارك وحروب الشوارع، وأكثر الأساليب المتبعة هو الهجوم على الخصم وأخذ الأسلحة منه، كما أن لعبة pubg تجمع الشباب من كل دول العالم، وتحمل أفكار مختلفة في استراتيجيات الحروب والمعارك في اللعبة، والغريب أن هناك بعض الأناشيد التي تم إدخالها على اللعبة وهى تحمل أناشيد الفكر المتطرف الإرهابي، وبهذا التفاعل الكبير مع اللعبة، قد يستغل أعضاء التنظيمات الإرهابية المراهقين في استقطابهم والانضمام اليهم لأجل تطبيق مجريات اللعبة على ارض الواقع.

قد يهمك أيضا:

لعبة pubg حرام شرعا
لعبة pubg

احمد كريمية لعبة pubg حرام شرعا

في حديث مع الموقع الإخباري مصراوي، أوضح الأستاذ الدكتور احمد كريمة الأستاذ بكلية الشريعة الإسلامية جامعة الأزهر، أن لعبة بوبج حرام شرعا، واستدل بقوله تعالى “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”، وبما أن لعبة pubg تؤدى إلى التهلكة وتضر بالشخص والآخرين فان ممارسة اللعبة حرام شرعا، حيث سبق أن تم الاكتشاف عن قتل معلمة من قبل طالب في الثانوية والسبب هو لعبة pubg العدوانية.

التعليقات

  1. يجب منع مثل هذه الألعاب فهي سبب رئسي لزرع العنف لداالاطفال حتى الكبار في السن لأن العقل البشر عبارة عن حافظة يخزن كلما يراه ويسمعه مثل المسجل الفيديو فالذي سجلته في الفيديو ستراه أي اذاكان مايشاهده عنف سيكون عنيفا واذاكان المشاهدة عن العلم سينشئ عالما. .وهذه الدراسات موكدة خاصة لذوي أنفس ضعيفة (بارك الله في مصر وشعبيها )mahmod…….z…..kordeyş

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.