سوني ترفع سعر جهاز PlayStation 5 في الشرق الأوسط والعديد من الدول

رفعت شركة سوني العالمية للإلكترونيات سعر جهاز بلايستيشن 5 في عدد من الدول مؤخرًا، وفي هذا المقال سنتعرف على أسباب الزيادة السعرية للجهاز وقيمتها، وسعر بلايستيشن 5 بعد الارتفاع في بعض الأسواق.

رفع سعر بلاي ستيشن 5

لقد كشفت شركة Sony عن الإصدار الخامس من سلسلة بلايستيشن في عام 2020، وقد نال إعجاب ملايين اللاعبين حول العالم، وبدأوا في الحصول عليه عن طريق الحجز، والبعض الآخر ما زال يحلم في الحصول عليه نظرًا لسعره الباهظ، وقد حقق هذا الإصدار مبيعات كبيرة جدًا، كانت من أفضل فترات التسويق لشركة سوني اليابانية.

لكن لم يطل الأمر، وأعلنت الشركة اليابانية “سوني” رفع سعر جهاز الألعاب الترفيهية PlayStation 5 في بعض الأسواق في الشرق الأوسط وجميع أنحاء أوروبا وكندا وأمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا.

أسباب ارتفاع سعر بلايستيشن 5

كشفت الشركة لجمهورها أن السبب وراء هذه الزيادة يرجع لارتفاع معدلات التضخم التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة في أمور الاستيراد والتصدير، وجاء في البيان:

  • أن الشركة قامت برفع قيمة اللعبة بنسبة 10% في أسواق أوروبا، وبنسبة 6% في المملكة المتحدة.
  • كما تم رفع الأسعار بنسبة 6% أيضًا في أستراليا، وبنسبة 7% في المكسيك، بينما في كندا فارتفع السعر بها بنسبة 3% فقط.
  • وزادت الأسعار بمعدل 10% في كل من: أفريقيا، وبلاد الشرق الأوسط، والصين، وكذلك اليابان، سواء كان هذا الارتفاع لطراز PlayStation 5 أو Blue-ray.

سعر بلايستيشن 5 بعد ارتفاع الأسعار

إليك سعر جهاز 5 PlayStation بعد زيادة الأسعار في الشرق الأوسط، والعديد من الدول الأخرى:

  • سعر بلايستيشن 5 في أوروبا: 449.99 يورو، بدلًا من 400 يورو.
  • سعر PlayStation 5 في المملكة المتحدة: 462 دولارًا، بدلًا من 359 دولارًا.
  • سعر بلايستيشن خمسة في اليابان: 49,478 ينًّا بدلًا من 43,978 ينًّا.

ومن المرجح ارتفاع أسعار الإصدارات السابقة لسلسة بلايستيشن أيضًا 1، 2، 3، 4، نظرًا للتعاملات وأوضاع الاستيراد والتصدير، والحالة الاقتصادية التي تمر بها دول العالم حاليًا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً