عملاق البحث جوجل يتفنن في إراحة مستخدميه بمميزات جديدة

قامت شركة جوجل منذ أيام قليلة، بالإعلان عن إضافتها مجموعة من الميزات الجديدة إلى بعض الخدمات التابعة لها، وهي محرك البحث، والتسوق، والخرائط، وقد صرحت الشركة عن نيتها لتفعيل أغلبية الميزات الجديدة خلال شهر سبتمبر الماضي، في حدثها المهم “Search On”، ولكنها تبدأ بالفعل بطرحها للمستخدمين في الأيام المقبلة.

عملاق البحث جوجل يتفنن في إراحة مستخدميه بمميزات جديدة 4 23/11/2022 - 6:20 م

خواص محرك البحث الجديدة

حرص الخبراء على إضافة مجموعة من المميزات التي يمكنها أن تقدم للمستخدم تجربة بحث أفضل، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يستطيع المستخدم العثور على أقرب مطعم يقوم بتقديم طبقه المفضل، أو المنتج الذي يريد الحصول عليه من خلال البحث عن الطبق أو المنتج على محرك البحث جوجل، وإضافة عبارة “بالقرب مني”، وبمجرد إيجاده يمكن الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالسعر، والمكونات وغير ذلك.
  • يمكن استخدام خاصية البحث المتعدد بواسطة Google lens، والتقاط صورة للطبق أو المنتج الذي تريده لمعرفة أقرب مكان يقدمه.
  • كما يمكنك استخدام عدسة جوجل للبحث بواسطة الصور بدلًا من النص.

عملاق البحث جوجل يتفنن في إراحة مستخدميه بمميزات جديدة 1 23/11/2022 - 6:20 م

الخواص الجديدة داخل خرائط جوجل

تمنح ميزة “Live View” التي سيتم إضافتها للمستخدمين في خدمة خرائط جوجل خلال الأيام القادمة العديد من الميزات، والتي من أمثلتها التالي:

  • يمكن استخدام هذه الخاصية من خلال الضغط على أيقونة الكاميرا داخل شريط البحث في خرائط جوجل؛ للتعرف على المكان الذي تريد الذهاب إليه بالاتجاهات الدقيقة، سواء كان متجرًا أو بنكًا أو ماكينة صرافة آلية.
  • يمكنك التعرف على الحدائق والمطاعم ومحطات النقل العام القريبة من المكان الذي تتواجد فيه.
  • تسهل هذه الخاصية على مالكي السيارات العثور على أقرب محطة لإمداد سياراتهم بالوقود.

عملاق البحث جوجل يتفنن في إراحة مستخدميه بمميزات جديدة 2 23/11/2022 - 6:20 م

مميزات خدمة التسوق

تقدم جوجل مجموعة من الخواص التي تعتمد في عملها على آلية الواقع المعزز، لتسهيل الوصول إلى المنتجات المطلوبة، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الخاصية مقتصرة حاليًا على بعض العلامات التجارية.

ويستطيع المستخدم أن يعثر على المنتج الذي يريده من منتجات العناية بالبشرة، مع إمكانية تجربة المنتج المطلوب، خاصة كريم الأساس وأحمر الشفاه على جميع ألوان البشرة والأعمار، بطريقة افتراضية.

يمكنك أيضًا أن تبدأ في استكشاف الأحذية ضمن نطاق محدود من العلامات التجارية، مثل VANS و Merrell، وذلك من خلال كتابة جملة تعبر عن المنتج المطلوب مثل “تسوق حذاء رياضي أزرق من VANS”، ثم الضغط على اختيار “عرض داخل مساحتي”؛ لمشاهدة الخيارات المتاحة، والتعرف على درجة اللون وجودة الأربطة وغير ذلك.

عملاق البحث جوجل يتفنن في إراحة مستخدميه بمميزات جديدة 3 23/11/2022 - 6:20 م

اترك تعليقاً