جيميل “Gmail” يوفر إمكانية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني دفعةً واحدة

يواجه معظم الأشخاص الذين يستخدمون البريد الإلكتروني في Gmail مشكلة امتلاء حساباتهم بسبب العدد الهائل من الرسائل في بريدهم الإلكتروني، ووصول إعلامات عديدة تخبرهم أنهم بحاجة إلى زيادة مساحة التخزين مقابل دفعات شهرية٬ خاصة أولئك الذين يتلقون مئات الرسائل يوميًا.

ويمتنع معظم المستخدمين عن الاشتراك ودفع الأموال مقابل استخدام البريد الإلكتروني، مما يدفعهم إلى البدء في حذف الرسائل الواردة والصادرة من بريدهم، لتوفير مساحة تخزين تمكنهم من الاستمرار في استخدام البريد.

ويجد غالبية المستخدمي صعوبة في حذف الرسائل، ويصبح رؤيتها مُملة، لأن الخيارات المحددة للحذف لا تتجاوز 50 رسالة في وقت واحد، والأرجح أن تكون هذه الرسائل غير فعالة في البريد بعشرات الآلاف من الرسائل، بالتالي يجب تكرار العملية مرارًا وتكرارًا، وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً.

لذلك وفر Gmail هذا الأمر مؤخرًا، وقدم خيارًا للمستخدمين لحذف جميع الرسائل المستلمة دُفعة واحدة، من خلال اتباع خطوات بسيطة، ووفر جيميل  أيضًا إمكانية حذف الرسائل مرتبطة بفترة زمنية محددة.

وكان في المستخدمين يقومون بحذف جميع الرسائل دفعة واحدة، من خلال الانتقال إلى صفحة البريد الوارد في الجزء السفلي من محرك البحث، في الجانب الأيسر، تجد مربعًا به سهم صغير بجانبه، وسيؤدي النقر فوقه إلى تحديد صفحة واحدة تحتوي على 50 رسالة فقط.

لكن كان ذلك في السابق، أما الآن فقد وفرت Gmail القدرة على تحديد جميع الرسائل وتحديد المجموعة التي تريد حذفها، ثم النقر فوق صورة سلة المهملات٬ وبتالي سيتم الحذف كل الرسائل الموجودة في البريد الإلكتروني.

كما وفرت Gmail للمستخدم إمكانية استعادة أي رسالة تم حذفها في غضون 30 يومًا، بشرط عدم حذفها يدويًا من سلة المهملات.

بالإضافة إلى ذلك وفرت Gmail أيضًا إمكانية حذف الرسائل المُحددة بفترة زمنية مُعينة، حيث يمكن لمستخدمي Gmail الآن حذف الرسائل الواردة، عن طريق تحديد فترة زمنية محددة، باتباع خطوات بسيطة.

نضع المؤشر على محرك البحث داخل Gmail الموجود بأعلى الصفحة، ثم ندخل تاريخ البدء والانتهاء٬ ثم نستخدم الكلمات (قبل) و (بعد) معهم، على سبيل المثال إذا أردنا حذف جميع الرسائل التي تلقيناها من 1 / 1 / 2022 حتى 17/ 3/ 2022 ٬ ونختارها كلها ثم نضغط على صورة سلة المهملات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

بدون تعليقات
  1. فرج يقول

    كيف يتم حذف الرسايل جمله واحده كما في جوجل بس في ياهو ميل؟