طرق تحسين وظائف “الجيميل” بالهواتف الذكية عبر إعدادات البريد الإلكتروني

تعتمد الحياة الحديثة اعتمادا كبيرا على الإنترنت والجهاز المحمول، وللرسائل الإلكترونية النصيب الأكبر في الاهتمام على مستوى الأشخاص وقطاع الأعمال، حيث نشرت صحيفة “إنديا إكسبريس” الهندية خمسة طرق تحسن إرسال البريد الإلكتروني “الجيميل” على الهواتف الذكية، سنعرضها في هذا المقال.

طرق تحسين وظائف الجيميل

طرق تحسين “الجيميل” بالهواتف الذكية

خمسة إعدادات للجيميل ذكرتهم الصحيفة الهندية، لمن يريد تحسين أداء خاصية الرسائل الإلكترونية، وهما كالآتي:

كيفية فصل رسائل الجيميل

يمكنك فصل رسائل البريد الإلكتروني وذلك وفقا للفئة، فهناك فئات أساسية مثل المحادثات بين الأشخاص، وهناك الرسائل الترويجية والإعلانات التي تصلك على البريد الإلكتروني، وهناك الإشعارات التي تصل من مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكن للمستخدم عن طريق الإعدادات فصل الرسائل بالبريد الإلكتروني، كما يمكن تكوين فئات إضافية من الرسائل وفرز رسائل الجيميل الهامة مثل التي تحتوي على فواتير وإيصالات.

تخصيص الإخطارات

يقوم البريد الإلكتروني بإرسال إشعارات لجميع رسائل البريد الإلكتروني، مما يشكل إزعاجا للبعض، خاصة مع إشعارات الدعاية والإعلان، فيمكن لمستخدمي تقنية الجيميل أن يقوموا بضبط الإشعارات من حيث الأولوية، فهناك إشعارات الأولوية العالية الهامة للمستخدم، كما يوجد خاصية إيقاف الإشعارات.

خاصية الرد والإنشاء الذكي

تمكنك هذه الخاصية من من صياغة الرسالة بطريقة سهلة، من خلال نص مقترح قابل للتعديل، حيث أن الإنشاء الذكي والرد الذكي يقترح أسلوب الكتابة عند إنشاء بريد إلكتروني جديد.

تمكين التوقيع المحمول

ستحقق ميزة “التوقيع” الافتراضي لكل جيميل، ويمكن تضمين تفاصيل المنصب الإداري للشخص والاتصال وغيره، داخل هاتفك المحمول، من خلال
ميزة الرد التلقائي، حيث يمكن للبريد الإلكتروني أن يرد نيابة عنك في حالة عدم وجودك في مكتبك، حيث يعلم من يراسلك بعدم وجودك، من خلال تطبيق خاصية “الرد التلقائي” فعليك أن تدخل التفاصيل مثل اليوم الأول واليوم الأخير والموضوع والرسالة، فيقوم البريد الإلكتروني بالرد في حالة وجودك في عطلة، كما يمكنك تمكين هذا الخيار لجهات اتصالك فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد