دعوى قضائية ضدد إيلون ماسك بسبب تويتر

بعد ايام قليلة من شراء إيلون ماسك مالك شركة تسلا لحصة من أسهم تويتر، يتعرض “ماسك” لهجوم كبير فما هو السبب؟

الانتقاد الكبير الذي يأتي مع رفع دعوى قضائية ضدد مؤسس شركة تسلا جاء بسبب الإستثمار العملاق له في شبكة التواصل الإجتماعي تويتر، حيث يتم إتهامه بعدم إعلان حصته في ” تويتر” بالمخالفة للقانون مما يسهل له الحصول على أسهم آخرى بأسعار مخفضة على حسب ماقالته الدعوى.

وأكدت الدعوى أن  صاحب تسلا تأخر في إعلان حصته حتى نجح في مضاعفة حصته ووصل ل9% مما تسبب في الإضرار ببعض المستثمرين أصحاب رأس مال أقل

وتبين الملفات التنظيمية لإيلون ماسك أنه استحوذ على ما يزيد قليلاً على 620 ألف سهم بسعر 36.83 دولار للسهم الواحد في 31 يناير ثم استمر في شراء المزيد من الأسهم في كل يوم تداول تقريباً حتى الأول من إبريل، وأصبح يمتلك 73.1 مليون سهم على «تويتر» في آخر إحصاء يوم الإثنين، ويمثل ذلك حصة 9.1% من الشركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    أنا اسمي الحقيقي هو محمد الواجي أنا من المغرب الرقم الهاتف المحمول هو 212673637821انامن.متبع.مصطفى.الاغا



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.