إعادة ضبط هاتف iPhone بخطوات بسيطة لمسح كافة البيانات والمحتويات المُخزنة

عند شراء جهاز iPhone، فمن المؤكد أنه سيتم ملؤه بالبيانات والصور نن طرف المستخدم وكلما زاد حجمه، زاد العبء الذي قد يتعين عليه بيعه.

كما أن هذا العبء سيقع أيضًا على عاتق الشركات أو المتاجر التي ترغب في إعادة بيع الهواتف المستعملة٬ ومن هنا جاء تقرير خاص يوضج كيفية التخلص من كافة البيانات المُخزنة على هاتف iPhone بسرعة، جاء ذلك عبر موقع “zdnet”.

حسب تقرير تم نشره على موقع “zdnet” المتخصص في شؤون التكنولوجيا، فإن العملية بسيطة للغاية ولا تستغرق أكثر من بضع دقائق، حيث يتم إزالة جميع البيانات السابقة التي حددها المستخدم من التطبيقات والحسابات والصور.

 

ولضمان السير الجيد لهذه العملية٬ قدمت آبل خدمة إعادة تعيين أو مسح جميع البيانات والمحتويات المُخزنة في الهاتف، وذلك عبر ميزة مُتاحة حاليًا في إصدار نظام التشغيل “iOS 15”.

وليست هناك حاجة لإيقاف تشغيل Find My iPhone أو تنشيط القفل قبل إعادة ضبط الهاتف.

ويمكن إعادة الضبط الآيفون من خلال الذهاب إلى الإعدادات تم إختيار “عام”٬ وبعد ذلك الذهاب إلى الميزة نقل أو إعادة تعيين iPhone.

وتمنح المستخدم هذه الميزة خدمة الإعداد للهاتف الجديد٬ وبعد ذلك عليه اتباع الخيارات التي تناسب احتياجاته٬ مثل إعادة تعيين أو حذف جميع المحتويات والإعدادات السابقة. سيُطلب منه إدخال كلمة المرور.

وستظهر للمستخدم لاحقا تفاصيل جميع البيانات التي سيتم مسحها من الجهاز، كما ستتم عملية النسخ الاحتياطي على iCloud من أجل حفظ بيانات الهاتف افتراضيًا قبل مسحها منه.

وعند إيقاف تشغيل الجهاز٬ سيتوقف العثور على هاتف المستخدم٬ وسيُعاد تشغيل الجهاز عدة مرات قبل الدخول في الوضع الجديد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد