ويندوز 11 قريبًا بصفحة عصرية جديدة لواجهة الإعدادات

تخطط شركة “مايكروسوفت” في القريب العاجل؛ لإطلاق صفحة جديدة خاصة بواجهة الإعدادات في نظام التشغيل Windows 11، والتي من المنتظر أن تمنح المستخدمين تجربة سلسة وديناميكية في التعامل مع النظام.

نبذة عن الواجهة الجديدة للإعدادات 

توفر الصفحة الجديدة نظرة شاملة على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية الوصول السريع إلى خانة الإعدادات الرئيسية، وتلقِّي المساعدة في إدارة حساب Microsoft.

كما أضافت الشركة في التحديث الجديد لمشتركي برنامج “ويندوز إنسايدر” من خلال القناة التجريبية، واجهة رئيسية تشتمل على مجموعة من البطاقات.

تلك التي تسمح للمستخدمين بالانتقال السريع بين الإعدادات المختلفة، مثل عناصر التحكم في البلوتوث، استعادة الحساب، وغيرهما المزيد.

وتعرض الواجهة الجديدة أيضًا الإعدادات الموصَى بها والتي تتغير بالاعتماد على طريقة استخدام كل شخص؛ وبالتالي يمكن إضافة اختصارات للإعدادات التي يدخل إليها المستخدم أكثر من غيرها، مثل أذونات البحث والعرض والصوت.

كما تعمل “مايكروسوفت” أيضًا على استخدام هذه الواجهة الجديدة كطريقة جذابة للإعلان عن خدماتها، حيث يتواجد جزء يشرح كمية التخزين السحابي لدى المستخدم في OneDrive.

إلى جانب وجود بطاقتين مخصصتين؛ لتنبيه المستخدم لحالات الاشتراك في Xbox وMicrosoft 365.

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تستعد لإطلاق التطبيق الجديد Windows Backup المخصص للنسخ الاحتياطي، والذي أُطلِق لأول مرة خلال شهر مايو.

حيث يسمح التطبيق للمستخدم بتجهيز نسخة احتياطية لمختلف المعلومات على الحاسوب، وذلك عند وجود رغبة في الانتقال لاستخدام جهاز آخر.

النسخة التي تتضمن الواجهة الجديدة 

بدأت الشركة باختبار الواجهة الجديدة للإعدادات لأول مرة في نظام التشغيل Windows 11 خلال شهر يونيو السابق.

كما صرحت بأن القائمة تشتمل على حوالي سبع بطاقات وتخطط الشركة لإضافة المزيد قريبًا؛ لتوفير الوقت وتسهيل طريقة التحكم في الإعدادات.

ويمكن رؤية جميع هذه الإضافات في نسخة المعاينة من ويندوز إنسايدر برقم بناء 22631.2262، والتي تُطرَح الآن عن طريق القناة التجريبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد