وداعاً للمتطفلين… واتساب بصدد إطلاق ميزة جديدة تحميك من المكالمات المزعجة

نشر مؤخرا موقع “WABetaInfo”، المختص برصد الميزات التجريبية التي يتيحها تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، أن التطبيق يقوم باختبار ميزة جديدة، والتي تتيح للمستخدمين كتم المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة.

وقد أشار في وقت سابق، إلى أن من أبرز مشكلات واتساب هي إمكانية تلقي رسائل أو مكالمات من أي شخص، وترجع تلك المشكلة بسبب التحديث الأخير، الذي أضاف ميزة جديدة تعرف باسم المجتمع، حيث يكون رقم منشئ المجتمع مرئي للجميع، وهذا يتيح لأي شخص الاتصال بمنشئ المجتمع، أو أي من أعضائه دون إبداء سبب وجيه.

ميزة كتم المتصلين غير المعروفين

وتسعى واتساب إلى إطلاق تحديث جديد، يحمل ميزة هامة، والتي تحمل عنوان كتم المتصلين غير المعروفين “Silence unknown callers”، والتي ستمكن مستخدمي التطبيق من كتم المكالمات من الأرقام غير المعروفة، وستُعرض تلك الميزة من خلال قائمة المكالمات والإشعارات.

مزايا ذلك التحديث

يمكن أن تكون المكالمات من الأرقام المجهولة خطيرة، حيث يقوم المحتالون بالاتصال بأرقام عشوائية، من أجل سرقة المعلومات الشخصية، أو حتى خداع الأشخاص وطلب مبالغ مالية، لذا يظن العديد بأن هذه الميزة الجديدة سوف تساعد المستخدمين على التقليل من المكالمات المزعجة، وخاصة مكالمات المحتالين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد