واجهة سامسونج الجديدة One UI 4.0 بمميزات ممتازة

اطلقت شركة سامسونج مؤخرا اصدارا جديدا من واجهة التشغيل وجاءت تحت اسم One UI 4.0 المبنية على أندرويد 12، تأتي هذه الواجهة بمميزات جديدة وفي هذا المقال سنقدم لكم مراجعة لهذه المميزات الجديدة والرائعة من سامسونج مع شرحها.

واجهة سامسونج الجديدة One UI 4.0

1- Privacy

من خلال هذه الخاصية تقدر تعرف جميع التطبيقات الموجدة بالهاتف ماذا تستخدم بضبط من الهاتف وما لديها من صلاحيات مثل الميكروفون أو الكاميرا، وتمنحك هذه الميزة منع استخدام هذه الصلاحيات بكل سهولة، وايضا اذا كنت تريد منع جميع التطبيقات من استعمال الميكروفون والكاميرا تقدر تلغيها من خلال هذه الميزة.

2- Battery & Device Care

واجهة سامسونج الجديدة One UI 4.0

يقدم لك جزء Device Care أكثر معلومات عن الهاتف وحالته وهل توجد مشاكل بالجهاز أو البطارية، اذا قمت بضغط على Optimize Now ستقدم لك هذه الخاصية تقرير عن حالة الهاتف وهل يوجد فيروس أو مشاكل أو يوجد بعض التطبيقات مفتوحة بخلفية الهاتف.

تقدم ميزة Protect Battery التى توجد في اعدادات البطارية وضع حد لشحن البطارية مثلا 85% وذلك للحفاظ عليها اذا نسيت الهاتف بالشحن.

3- Gallery App

تضاف مميزات لطيفة جداً لهذا التطبيق ومنها اذا كنت تريد أكثر معلومات وتفاصيل عن الصور فقط تقوم بسحب الصورة الى فوق وستظهر كل المعلومات الخاصة بها مثل الوقت والمكان، وايضا تستطيع ترتيب الصور حسب المكان الذي التقطت به الصورة، وتستطيع تعديل اي بيانات بالصورة وتغير الوقت والمكان.

يوجد ميزة رائعة اضافتها سامسونج للـEditor في Gallery وهي Light Balance ستمنحك هذه الميزة التحكم في اضاءة اي ضوء في الصورة وتقلل Glow أو تزيده، وتستطيع أيضاً اضافة Stickers لصورة.

4- Camera App

واجهة سامسونج الجديدة One UI 4.0

يوجد تغيرات رائعة في تطبيق الكاميرا منها مثلا اذا كنت تلتقط صورة في اضاءة ضعيفة سيظهر لك على الجانب خاصية Night Mode، وقامت سامسونج بإضافة ميزة Dual Record حتى تستطيع تسجيل مقاطع فيديو بالكاميرا الامامية والخلفية في نفس الوقت، ومع ميزة Portrait Mode الآن اصبح بإمكان الكاميرا التعرف على الكلاب والقطط وتقوم بعزلهم، واخيرا ميزة Single Take، في سابق كانت هذه الميزة بتقدم فقط 15 ثانية اما الآن واثناء التصوير تقترح زيادة 5 ثواني.

5- Lock Screen & Always on Display

واجهة سامسونج الجديدة One UI 4.0

بنسبة لميزة Always on Display قامت سامسونج بإضافة لها ميزة ممتازة جداً وستحافظ أكثر على عمر البطارية، وهي ان شاشة الهاتف ستبقى مغلقة أو مطفية حتى يأتي اشعار فيشتغل (AoD)، وعند فتح الهاتف وراية الاشعار ستغلق الشاشة مرة اخرى، وهذا سيساعد بشكل كبير في توفير البطارية.

واجهة سامسونج الجديدة One UI 4.0

ميزة Lock Screen اضافت اليها سامسونج القليل من المميزات الرائعة، منها اذا كنت مثلا تستمع للأغاني باستخدام السماعات الخارجية وتريد ان تغير الصوت للهاتف فقط، كل ما عليك فعله وبدون ان تفتح الهاتف هو ان تضغط على كلمة Media Output وتختار ان كنت تريد تشغيل الصوت من الهاتف أو سماعات خارجية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد