“واتساب”.. يقدم نصائح لجميع المستخدمين لحماية الخصوصية والحد من سرقة البيانات والمعلومات الشخصية

آخذ تطبيق ” واتساب” حيز كبير في قلوب شعوب العالم، وبعض مستخدمي تطبيق واتساب أصبحوا هدف رئيسي للمحتالين، ولهذه الأسباب قدم لنا تطبيق واتساب أهم النصائح التي يجب ألا تتجاهلها بشأن التحقق من الأمان والسرية على هذا التطبيق.

لا تشارك رمزك لأحد

وهي تعتبر واحدة من أهم النصائح التي يجب أن تتبعها إذا كنت من مستخدمي واتساب، وتبعا لصحيفة الصن ” البريطانية”، فرمز التحقق الذي يرسل عبر رسالة نصية من واتساب، هو الرمز الذي يسمح بالدخول إلى حسابك واتساب لذلك من الضروري أن يكون خاص بك فقط، وتوجد العديد من طرق الخداع التي يتبعها المحتالين طلب منك إرسال رمز التطبيق الخاص بك إليهم.

نصائح واتساب الجديدة
نصائح واتساب الجديدة

ويتظاهرون في بعض الأوقات كصديق أو أحد أفراد من الأسرة الذين تعرضوا للاختراق بأنفسهم، أو محاولة لخداعك بأنهم أرسلوا إليك رمزهم الخاص بهم عن طريق الخطأ مثلا، ولا يوجد سبب مقنع يجعلك ترسل الرمز الخاص بك إلى أى شخص، لذلك احذر.

ويحذرنا what’s app في إحدى قواعد التطبيق” أنه لا يجب أن تشارك رمز التحقق عبر الرسالة النصية مع الأخرين، ولا حتى الأقربون”

قم بتشغيل التحقق على خطوتين

تزودك هذه الميزة من طبقة إضافية من الأمان صممت خصيصا للحفاظ على سلامة معلوماتك وسريتها كل ماعليك هو الانتقال إلى الإعدادات، ثم الحساب، ثم تفعيل “التحقق ويتطلب خطوتين منك”.

وبعد ذلك سيكون بإمكانك إنشاء رقم تعريف شخصي مخصص يستطيع منع المتسللين من الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك.

حماية بياناتك

كل شخص له أسرار خاصة به لا يريد مشاركتها مع أحد، والخطوة الثالثة للبقاء بأمان على تطبيق واتساب هى المحافظة على بياناتك مغلقة.

فمثلا يمكنك التحكم في حسابك ومن هنا تستطيع تحديد من تريده الإطلاع على صورة ملفك الشخصي مثل جهات الاتصال أو مخصصة لبعض من الأصدقاء.

كل ماعليك هو فعل الآتي الانتقال إلى الإعدادات، ثم إلى الحساب، ثم إلى الخصوصية، ومن ثم إلى صورة الملف الشخصي واختيار “جهات الاتصال الخاصة بي أو مخصصة”.

ومن أهم ملاحظات واتساب أنه يجب أن تكون أكثر حذرا من الأشخاص الذين يطلبون منك المال.

حتى لو ظهر لك أنه شخص تعرفه، فربما تعرض للاختراق، وفي الواقع يتم خداعك من قبل أحد المحتالين.

ومن تحذيرات الواتساب ” دائما كن على اتصال بجهة الاتصال الخاصة بك لتأكيد هويتها قبل إجراء أي تحويل لأموالك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد