واتساب يطلق ميزة القنوات على نطاق عالمي

أعدّت منصة التواصل الاجتماعي واتساب مفاجأة مذهلة لعشاق التواصل الرقمي حينما أعلنت عن إطلاق ميزة القنوات “Channels” على نطاق عالمي في أكثر من 150 دولة، وذلك بإضافة خيارات جديدة تثري تجربة المستخدم.

واتساب يطلق ميزة القنوات عالمياً

صورة لميزة القنوات الجديدة من واتساب - مصدر الصورة: موقع newstechia

وأشارت المنصة إلى إستقبالها بسرور شديد لانضمام الآلاف من المؤسسات والفرق الرياضية والفنانين ورواد الفكر، الذين يمكن للجميع متابعتهم بكل سهولة ويسر.

إضافات رائعة لميزة القنوات

ميزة القنوات الجديدة من واتساب
صورة لميزة القنوات الجديدة من واتساب – مصدر الصورة: موقع newstechia

مع هذا التوسع الكبير، سيبدأ تطبيق واتساب في عرض إقتراحات لقنوات يمكن متابعتها بناءً على الموقع الجغرافي وشعبيتها.

يُضاف إلى ذلك، كشف المنصة عن مزيد من الإضافات الرائعة لميزة القنوات، مثل إمكانية التفاعل مع المستجدات باستخدام الوجوه التعبيرية، ومنح مديري القنوات القدرة على تعديل المحتوى الذي يتم نشره خلال فترة تصل إلى 30 يومًا.

عند إعادة توجيه المستجدات من أي قناة إلى جهة اتصال، سيتم إرفاق رابط يشير إلى المصدر الأصلي للمحتوى، وهو ميزة تسهم بشكل كبير في إنتشار المعلومات.

وكما لاحظنا، قامت واتساب بإطلاق قناة خاصة بها لمشاركة أحدث الأخبار والتحديثات القادمة للمنصة مع المستخدمين، مما يضفي للتجربة جاذبية إضافية ويعزز من وجود واتساب كوجهة رئيسية للتواصل والمعلومات.

تجربة إستثنائية

شركة ميتا، التي تمتلك تطبيق واتساب، تعمل بجد على تحقيق هدف طَموح وهو “إنشاء خدمة الرسائل الجماعية الأكثر خصوصية في العالم”، ولتحقيق هذا الهدف، فإنها تقدم للمستخدمين تجربة إستثنائية، حيث لا يمكن للآخرين رؤية القنوات التي يتابعها الآخرون، وتضمن أن أرقام الهواتف لن تتم مشاركتها مع أصحاب القنوات، كما أنها تحافظ على سرية المعلومات بحيث لا يمكن معرفة الحسابات التي تتفاعل مع منشورات القنوات.

تُعد “القنوات Channels” ميزة جديدة رائعة في واتساب تمنح المسؤولين عن القنوات القدرة على إرسال رسائل إلى متابعيهم، ويمكن للمستخدمين التفاعل مع هذه الرسائل دون الكشف عن هويتهم الشخصية.

يجدر الإشارة إلى أنها كانت متاحة مسبقًا في عدد من الدول، منها مصر والمغرب، قبل أن تصبح متاحة على نطاق عالمي.

ميزة القنوات ظهرت لأول مرة في تطبيق المراسلة المنافس تيليجرام قبل سنوات، واليوم تأتي ميتا لتقديمها في واتساب بتحسينات وإضافات تجعل تجربة المستخدم أفضل وتسهل البحث عن القنوات الملائمة لاهتمامه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد