واتساب يطلق ميزة إسكات المتصلين المجهولين ويعزز الخصوصية بتحديثات جديدة

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب “Whatsapp” يوم الثلاثاء عن إضافة ميزة جديدة تدعى “إسكات المتصلين المجهولين”، بالإضافة إلى تحسينات أخرى في خصوصية المستخدمين، وذكرت واتساب، التابعة لشركة ميتا، في منشور على مدونتها أن الحفاظ على خصوصية الرسائل يعد هدفها الرئيسي في تصميم الميزات الجديدة.

تحديثات جديدة في واتساب

ميزات جديدة في واتساب

على الرغم من أن التشفير التام بين الطرفين يضمن أمان المكالمات والرسائل، إلا أن واتساب قامت بإضافة طبقات إضافية لتعزيز الخصوصية، بما في ذلك خاصية قفل الدردشة بكلمة مرور لحماية الدردشات الحساسة، والرسائل الذاتية الاختفاء التي تحذف تلقائيًا، وحظر لقطات الشاشة للرسائل التي تُعرض لمرة واحدة، والقدرة على التحكم في ظهور حالة النشاط للآخرين.

خاصية إسكات المتصلين المجهولين “Silence Unknown Callers”

أعلنت واتساب أنها أضافت ميزتين جديدتين الآن وهما “إسكات المتصلين المجهولين” و”مراجعة إعدادات الخصوصية”، حيث تهدف ميزة “إسكات المتصلين المجهولين” إلى توفير مزيد من الخصوصية والتحكم في المكالمات الواردة، حيث يمكن للمستخدمين حجب المكالمات غير المرغوب فيها والمكالمات الخادعة والمكالمات الواردة من أشخاص مجهولين، ولن تتسبب هذه المكالمات في رنين هاتف المستخدم، ولكنها ستظهر في قائمة المكالمات للتصرف فيها في حالة كانت مهمة بالنسبة للمستخدم.

مراجعة إعدادات الخصوصية “Privacy Checkup”

بالإضافة إلى ميزة “إسكات المتصلين المجهولين”، قامت واتساب أيضًا بإطلاق ميزة “مراجعة إعدادات الخصوصية” لضمان أن جميع المستخدمين يكونون على دراية بخيارات الحماية المتاحة في التطبيق، توفر هذه الخاصية إرشادات تفصيلية خطوة بخطوة لإعدادات الخصوصية المهمة، مما يساعد المستخدمين على اختيار مستوى الحماية المناسب لهم في مكان واحد، وعند بدء المراجعة في إعدادات الخصوصية، ستتنقل بين عدة طبقات تعزز أمان الرسائل والمكالمات والمعلومات الشخصية.

يذكر أن إعلان واتساب عن هذه الميزات جاء بعد أقل من أسبوعين من إطلاقها لميزة القنوات التي تم اختبارها في وقت سابق من هذا العام.

يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب على أجهزة Android من خلال متجر Google Play، وعلى أجهزة iOS من خلال متجر App Store. كما يمكن تنزيل التطبيق للأجهزة المحمولة والكمبيوتر الشخصي من الموقع الرسمي لواتساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد