“واتساب” يختبر إضافة جديدة دعماً لميزة إغلاق الدردشة باستخدام البصمة أو كلمة مرور

يطرح WhatsApp تحديثًا جديدًا من خلال Google Play Beta Program، مما يجعل الإصدار يصل إلى 2.23.8.5.

ما الجديد في هذا التحديث؟ يعمل واتساب على إضافة نقطة الدخول لفتح وإدارة الدردشات المقفلة.

شاركنا معكم بعض المعلومات في مقال سابق، حول ميزة جديدة سوف تكون متوفرة في التحديث المستقبلي للتطبيق؛ وهي ميزة للسماح للمستخدمين بقفل محادثاتهم، وتم رصد هذه الميزة على WhatsApp beta لتحديث نظام أندرويد رقم 2.23.8.2.

 

وبفضل هذه الميزة، سيتمكن المستخدم من قفل محادثات محددة باستخدام رمز مرور أو بصمة اصبعه، حتى لا يتمكن أي شخص من فتحها في حالة استخدام هاتفك، لكنها لا تزال قيد التطوير في الوقت الحالي، ولكن بفضل أحدث إصدار من WhatsApp beta لنظام أندرويد 2.23.8.5.

 

اكتشفنا حالياً أن واتساب يعمل على إضافة نقطة الدخول لفتح وإدارة الدردشات المقفلة؛

كما هو موضح في لقطة الشاشة هذه، عندما يتم اختيار بعض الدردشات التي تريد قفلها، سوف يظهر خيار جديد في هذا القسم، بعد قفل الدردشات، ويتم إدراج هذه الدردشات في قسم “الدردشات المقفلة”، وستكون هذه هي طريقة الدخول إلى قائمة الدردشة.

 

كما قلنا في مقالنا السابق على موقعنا “نجوم مصرية” حول هذه الميزة، نعتقد أن القدرة على قفل الدردشات توفر مستوى إضافيًا من الخصوصية للمحادثات السرية، حيث ستسمح للمستخدمين بحماية رسائلهم، ولتعزيز الخصوصية، وفي حالة محاولة فتح أحدى هذه الدردشات، سيُطلب من المستخدم مسح الدردشة قبل الوصول إليها.

 

بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الميزة في الحفاظ على خصوصية الوسائط من خلال ضمان عدم حفظ أي ملفات من الوسائط، مثل الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها في الدردشة المقفلة، تلقائيًا في معرض الجهاز.

 

الميزة التي تتيح للمستخدمين قفل محادثاتهم قيد التطوير وسيتم إصدارها في التحديث المستقبلي للتطبيق، وكما عودناكم سنقوم بنشر مقال آخر على موقعنا، فتابعونا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد