واتساب يجسد المستقبل ويختبر ميزة إنشاء ملصقات بتقنية الذكاء الاصطناعي

يختبر تطبيق واتساب للمراسلة الفورية ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من إنشاء ملصقات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية، حسبما أورد موقع WABetaInfo، وذكر هذا الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في “واتساب” أن الإصدار التجريبي الجديد ذو الرقم 2.23.17.14 من التطبيق يهدف إلى تحسين تجربة المراسلة، وذلك بعد إصدار ميزة سمحت للمستخدمين بإضافة حسابات متعددة على نفس الجهاز.

صورة تعبيرية لواتساب - مصدر الصورة: موقع themirror

 

طريقة تفعيل الميزة

صورة لميزة انشاء ملصقات بتقنية الذكاء الاصطناعي داخل واتساب- مصدر الصورة: موقع wabetainfo
  • قام موقع WABetaInfo بنشر لقطة شاشة تُظهر وجود زر جديد بعنوان “إنشاء/ Create” عند فتح لوحة المفاتيح داخل علامة التبويب المخصصة للملصقات.
  • عندما تختار هذا الخيار، سيُطلب منك إدخال وصف لاستخدامه في إنشاء الملصق.
  • ستُقدم واتساب مجموعة من الملصقات التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، باستخدام الوصف الذي قمت بإدخاله سابقًا.
  • بعد ذلك، يُمكنك نشر الملصق الذي ترغب في مشاركته داخل المحادثة، وذلك باختياره وإرساله كملصق جديد للأصدقاء.

 

تقنية آمنة لإنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي

ووفقًا للمصدر المشار إليه، يتم إنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي باستخدام تقنية آمنة من تقديم شركة “ميتا”، حيث تمكن هذه التقنية المستخدمين من التحكم في ملصقاتهم الخاصة، حيث يمكن للمستخدمين الإبلاغ إلى “ميتا” إذا كانوا يرون أي ملصق غير مناسب أو قد يكون ضارًا.

 

تعزيز تجربة المستخدم بمميزات محسنة

تُعد هذه الميزة فرصة لتعزيز تجربة المستخدم من مُختلف الجوانب، وذلك بالسماح للمستخدمين بإدخال وصف لإنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي، حيث يُمكنهم صُنع ملصقات تعكس اهتماماتهم وتجاربهم الشخصية وحتى محادثاتهم، كما يُضفي هذا المستوى المُتقدِّم من التخصيص لمسةً إضافيةً على تجربة المراسلة، مما يجعل المحادثات أكثر جاذبية بلا شك، وبالإضافة إلى ذلك لم يعُد المستخدمون بحاجة إلى مهارات تصميم معقدة أو استخدام أدوات خارجية؛ حيث يمكنهم ببساطة إدخال وصف الملصق الذي يرغبون في إنشائه استنادًا إلى النصوص المكتوبة.

 

كما ذكر موقع WABetaInfo أن ميزة إنشاء ونشر ملصقات الذكاء الاصطناعي متاحة حاليًا لمجموعة محدودة للغاية من المشتركين في النسخة التجريبية، والذين قاموا بتحديث تطبيق “واتساب بيتا” على نظام أندرويد، ومن المتوقع أن يتم توسيع هذه الميزة لتشمل مزيدًا من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد