“واتساب يبتكر” تجربة مثيرة للدردشة مع الأشخاص من خارج المنصة

منصة المراسلة الفورية واتساب تدخل مجالًا جديدًا في عالم الاتصالات! الآن، يمكنك التواصل مع الأشخاص خارج المنصة، حتى إذا كانوا يستخدمون تطبيقات أخرى وليس لديهم حساب في واتساب، تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لقانون الأسواق الرقمية DMA الذي أطلقه الإتحاد الأوروبي بهدف تعزيز المنافسة في مجال التكنولوجيا.

واتساب يختبر ميزة دردشات الطرف الثالث

صورة لشعار واتساب - مصدر الصورة: موقع روز تك وتم التعديل عليها

القانون الجديد، الذي بدأ بالفعل في النفاذ، يفرض على شركات التكنولوجيا الامتثال لمجموعة من القواعد الصارمة، بما في ذلك تمكين المستخدمين من التواصل عبر تطبيقات المراسلة المختلفة.

ويجدر بالذكر أن واتساب تعد واحدة من المنصات التي يُفترض عليها الامتثال للوائح الجديدة التي وضعها الإتحاد الأوروبي في إطار قانون الأسواق الرقمية، ويأتي ذلك نظرًا للقاعدة الكبيرة لمستخدمي واتساب.

تم رصد هذه الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب لنظام أندرويد، حيث تظهر قسمًا جديدًا للدردشات يسمى “دردشات الطرف الثالث”، ورغم أن الميزة لا تزال قيد التطوير وغير جاهزة للاستخدام العام حاليًا، إلا أنها تمثل خطوة مبشرة نحو توسيع إمكانيات التواصل عبر واتساب.

واتساب في سباق مع الزمن

دردشات الطرف الثالث في واتساب
صورة لدردشات الطرف الثالث في واتساب – مصدر الصورة: موقع روز تك

سيكون لواتساب فترة زمنية قدرها 6 أشهر لتحقيق الامتثال الكامل لقانون الأسواق الرقمية، وتوفير “ميزة التشغيل البيني للدردشات” للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي، ومن الممكن أن تصبح هذه الميزة متاحة لاحقًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

ميزة التشغيل البيني المتوقعة ستتيح لمستخدمي واتساب التواصل مع أشخاص ليسوا مسجلين في واتساب واستقبال الرسائل منهم.

على سبيل المثال، يمكن لمستخدمي تيليجرام أو سيجنال إرسال رسائل إلى مستخدمي واتساب دون الحاجة إلى أن يكون لديهم حساب على واتساب.

من المتوقع أن تسهم هذه الميزة المنتظرة في تعزيز التواصل بين المستخدمين الذين يعتمدون على تطبيقات المراسلة المختلفة، وستساعد أيضًا التطبيقات الصغيرة التي تحظى بشعبية محدودة في التنافس مع المنصات الكبيرة للمراسلة الفورية، ومع ذلك، فإن هذا النقل يثير بعض المخاوف بشأن تأمين تشفير الرسائل والحفاظ على الخصوصية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد