واتساب ويب يختبر ميزة قفل الشاشة لضمان خصوصيتك

أُطلقت ميزة جديدة على نسخة سطح المكتب من خدمة التراسل الفوري واتساب “Whatsapp web”، تُمكِّنُ المستخدمين من قفل شاشة التطبيق، وهذا الإجراء يعزز من مستوى خصوصيتهم، وبعد أن كانت هذه الميزة قيد التطوير سابقاً، أصبحت الآن مُتاحة لمجموعة مُختارة من المشاركين في البرنامج التجريبي واتساب ويب.

صورة تعبيرية لواتساب ويب - مصدر الصورة: موقع العربية

تُمكن هذه الميزة المستخدمين من حماية نسخة واتساب على أجهزة سطح المكتب الخاصة بهم عبر تعيين كلمة مرور، وهذا يَحُول دون الوصول غير المصرح به.

صورة لميزة قفل الشاشة في واتساب ويب – مصدر الصورة: قناة TechNtech على اليوتيوب

خطوات تفعيل الميزة

لتَفعيل هذه الميزة، يحتاج المستخدمين الى تحديث نسخة واتساب ويب إلى أحدث إصدار تجريبي “WhatsApp Web beta”، والانضمام إلى البرنامج التجريبي الرسمي، وعند التنشيط، يُطلب من المستخدمين إدخال كلمة مرور قبل الوصول إلى محادثاتهم.

 

إدارة إعدادات الخصوصية

يُمكن ضبط إعدادات ميزة قفل الشاشة بمختلف الطرق، منها تحديد متى يُطلَب إدخال كلمة المرور، وإذا حدث أن نسي المستخدمون كلمة المرور، سيكون عليهم إجراء تسجيل الخروج ثم العودة من جديد عبر مسح رمز الاستجابة السريع “Qr Code”.

هذه الميزة تعزز من مستوى الخصوصية بشكل ملحوظ، حيث في حال وجود دخول غير مصرح به إلى جهاز الحاسوب الخاص بالمستخدم، تبقى محادثاته ورسائله غير متاحة إلا بإدخال كلمة المرور، كما تعمل ميزة قفل الشاشة على تعزيز الخصوصية بشكل كبير، حيث لا تظهر إشعارات واتساب عندما يتم قفل الشاشة، وهذا الإجراء يضمن السرية التامة للمحادثات ويحول دون محاولات الوصول غير المرخّص إلى المعلومات الشخصية.

ويجري إطلاق ميزة قفل الشاشة تدريجيًا لجميع مستخدمي واتساب ويب في الإصدار التجريبي، وتُعد هذه الميزة التجريبية الجديدة إضافة مميزة لقائمة المزايا، بما في ذلك دعم ميزة مفاتيح المرور واستخدام الذكاء الاصطناعي في ميزة الملصقات الذكية،كما تأتي هذه التطويرات في وقت تتزامن فيه مع إطلاق مزايا أخرى، مثل إمكانية إعادة توجيه الرسائل إلى القنوات ودعم عرض الصور عالية الجودة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Hamlahamla يقول

    شكراً