هاتف نوكيا جي22.. جوال جديد من “إتش إم دي جلوبال” يمكنك إصلاحه بنفسك

هاتف جديد من نوكيا يمكن للمستخدم أن يقوم بإصلاحه بنفسه، من المقرر أن يتوفر في الأسواق العالمية في الوقت القريب، وكانت شركة “إتش إم دي جلوبال HMD Global” أعلنت السبت عن هاتفها الجديد “نوكيا جي22 Nokia” الذي تم تصميمه ليكون قابلًا للإصلاح بواسطة مستخدمه في غضون دقائق معدودة، حسب “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

هاتف نوكيا جي22 المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

هاتف نوكيا جي22

الهدف من وراء الإعلان عن هذا الهاتف هو جعل عمليات إصلاح الهواتف الشائعة، كاستبدال الشاشة، أو منفذ الشاحن، أو البطارية، أمرًا يسيرًا، ولذا أبرمت الشركة الفنلندية، تعاونًا مع شركة “آيفيكست” المعروفة بريادتها في مجال إصلاح الهواتف المحمولة، والأجهزة الإلكترونية؛ من أجل تزويد العملاء بقطع الغيار، والأدوات اللازمة والضرورية، والكتيبات التوضيحية.

هاتف نوكيا جي22
هاتف نوكيا جي22 بعد فكه

موعد نزول هاتف نوكيا الجديد

سيكون الهاتف الجديد “نوكيا جي22” متاحًا في المملكة المتحدة بداية من شهر 8 مارس المقبل، بسعر يقدر بحوالي 180 دولارًا أمريكيًا، وسيتم بيعه في الأسواق الأخرى في أوربا.

ليست نوكيا هي الأولى التي تبرم مثل هذه الشراكة لإصلاح هواتفها بسهولة، بل قامت بذلك “سامسونج” و”جوجل” خلال العامين الماضيين، حيث أبرما شراكة مع “آيفيكسيت” من أجل بيع قطع الغيار، أما أبل فقد أطلقت برنامجًا خاصًا يسمى: “إصلاح القطع الذاتية” كاعتماد منها على ذاتها.

استبدال شاشة هاتف نوكيا جي22 يستغرق 20 دقيقة فقط

من أهم ما يميز هاتف نوكيا جي22 هو إمكانية استبدال قطع الغيار بداخله في بضع دقائق فقط، حيث قال مسؤول في الشركة أثناء حديثه في مؤتمر صحفي، إن استبدال البطارية، الغير قابلة للإزالة يستغرق 5 دقائق فقط، أما الشاشة فإن استبدالها لن يستغرق سوى 20 دقيقة، وعن أسعار قطع الغيار هذه، فيبدأ من 23 دولارًا لمنفذ الشحن، إلى 54 دولارًا للشاشة.

المواصفات الرئيسية لهاتف نوكيا جي22

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الجديد من نوكيا، فإنه يقدم شاشة بقياس 6.52 بوصات، وتأتي بدقة 1،200×720 بكسل، بجانب طبقة زجاجية للحماية، من نوع “جوريلا جلاس 3” تدعم معدل تردد يقدر بـ90 هرتز، و500 شمعة لمعدل السطوع.

وعن بعض مميزاته الأخرى فيأتي هاتف نوكيا جي22 بـكاميرا خلفية رئيسية تصل دقتها إلى 50 ميجابكسل، تجاورها كاميرا ثانية لتصوير العمق بمعدل دقة 2 مجيابيكسل، تجاورهما كاميرا ثالثة بنفس الدقة لتصوير الأجسام القريبة، وعن الكاميرا الأمامية فإنها تأتي بدقة 8 ميجابيكسل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد