نيويورك تايمز تعلن عن إستحواذها على لعبة Wordle الشهيرة

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على إستحواذها على لعبة Wordle، بعد إنتشارها السريع على الإنترنت خلال الأيام الماضية وخاصة بين مستخدمي منصة تويتر الإجتماعية، دون الإفصاح عن القيمة المالية لهذا الإستحواذ، وهي صفقة غير معتادة خاصة أنها جاءت من صحيفة وليس شركة خاصة بالألعاب.

وحسب نيويورك تايمز ستكون هذه اللعبة متاحة بشكل مجاني، التي ربما جاءت كبديل للعبة الكلمات المتقاطعة  المتوفرة على معظم الصحف الالكترونية عبر الإنترنت.

ويأتي هذا الإستحواذ المفاجأ من طرف صحيفة نيويورك تايمز، في ظل التسابق الهائل على الريادة بين كبرى الشركات المنتجة للألعاب على مستوى العالم، وذلك من أجل جلب المزيد من المستخدمين والزبائن.

Wordle هي لعبة ألغاز بسيطة متاحة للهواتف الذكية، والتي تمنح المستخدمين تخمين الكلمات من 5 أحرف في 6 مرات، وبعد إنتشارها الهائل جعل العديد من المطورين يقلدونها  ويتسابقون على إنشاء تطبيقات مشابهة لها من أجل نشرها على متاجر الهواتف الذكية، وتعتمد هذه اللعبة بالدرجة الأولى على الإعلانات التي التوجد بداخلها أو للحصول على إشتراكات من خلالها.

وكانت شركة سوني اليابانية هي الأخرى قد أعلنت مؤخرا عن إستحواذها على الشركة الرائدة في  تطوير الالعاب “بانجي”، بقيمة مالية بلغت 3.6 مليار دولار أمريكي، في صراع واضح مع شركة مايكروسوفت، التي هي الأخرى كانت قد أكدت إستحواذها على Activision Blizzard في صفقة معلنة قيمتها 69 مليار دولارا أمريكا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. الساحر ٣٢١٤ يقول

    جميل