نهاية “رحلة”.. مايكروسوفت تتوقف عن إتاحة تراخيص “ويندوز 10”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن توقفها عن بيع تراخيص نظام التشغيل “ويندوز 10” وذلك منذ 31 يناير من العام الحالي، وقالت الشركة في بيان رسمي لها عن أنها ستتوقف عن بيع تحميلات “ويندوز 10 هوم” و”ويندوز 10 برو”، التي تشمل مفاتيح ترخيص “ويندوز 10″(مهمة لتنشيط التحميل واستخدامه).

موعد التوقف عن الدعم

يأتي توقف “مايكروسوفت” عن بيع مفاتيح ترخيص “ويندوز 10” قبل عامين من توقف الشركة الأميركية رسمياً ونهائياً عن دعم “ويندوز 10” في تاريخ 14 أكتوبر(تشرين الأول) عام 2025، ولكن النظام سوف يحصل على تحديثات المزايا وكذلك التحديثات الأمنية حتى ذلك الوقت.

مصير التراخيص المتاحة عند تجار التجزئة

لم توضح شركة “مايكروسوفت” كيفية تعاملها مع التحديثات المماثلة ومفاتيح الترخيص المتاحة من تجار التجزئة، مثل موقع “أمازون”.

التغيير للأحدث

توصي شركة “مايكروسوفت” عملاءها في الوقت الحالي باستخدام نظام تشغيلها الأحدث “ويندوز 11” وذلك لما يوجد به من تطورات وتحديثات دائمة، حيث أصبح الآن من السهل التغيير من “ويندوز 10” إلى “ويندوز 11″، حيث إن التغييرات على النظام ليست جذرية، بالتالي لن يشعر المستخدم بالقلق من التعود على النظام الجديد، إلى جانب أن عملية الترقية أسهل بكثير الآن، حيث أصبحت شركة “مايكروسوفت” تدعم الترقية للنظام الجديد على هيئة تحديث تلقائي.

بداية رحلة “ويندوز 10”

طرحت شركة “مايكروسوفت” نظام التشغيل “ويندوز 10” في يوليو(تموز) 2015، الذي تعرض وقتها لانتقادات واسعة بسبب إزالة قائمتي البداية والزر التقليديين، وتبني واجهه تعمل باللمس طوال الوقت.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد