نظارة “Vision Pro” من ابل: دعم جديد لانعكاس الشاشة عبر AirPlay وFaceTime

أثارت أحدث تفاصيل التي تم الكشف عنها حول نظارة Vision Pro المنتظرة من شركة ابل للواقع المختلط، الكثير من الاهتمام، حيث ستتيح هذه النظارة المميزة لمستخدميها إمكانية إنعكاس المحتوى من شاشات أجهزتهم مباشرة على نظارة الواقع المختلط باستخدام تقنية AirPlay أو من خلال كاميرا FaceTime.

جاء هذا الكشف خلال النسخة التجريبية الرابعة من نظام visionOS 1.0، حيث أظهرت الأكواد البرمجية الخاصة بالنظام أن النظارة ستدعم بالفعل خاصية الإنعكاس، وبذلك سيكون بإمكان المستخدم نقل المحتوى الموجود على جهازه إلى النظارة بكل سهولة ويسر.

لكن الأمور لا تقف عند هذا الحد فقط، حيث أنه سيتمكن المستخدمين أيضًا من إرسال محتوى النظارة نفسها إلى شاشات التلفزيون المتوافقة أو أي شاشة خارجية أخرى، وذلك من خلال استخدام ‌AirPlay‌ أو ‌FaceTime‌، مما يوفر تجربة مشاركة فريدة من نوعها.

في هذا السياق، تُظهر نظارة Vision Pro تطورًا ملحوظًا مقارنةً بما قدمته نظارة Meta Quest في السابق، حيث كانت تقدم ميزة مماثلة تتميز بكفاءة عالية في تجربة المشاركة باستخدام البيانات البصرية المسماة EyeSight.

وفي التفاصيل الأخرى المثيرة، يحتوي الإصدار التجريبي الرابع من نظام visionOS 1.0 على خيار خاص بإعادة ضبط بيانات “EyeSight”.

تعتبر هذه الميزة ثورية، حيث تساعد في محاكاة ما تراه العين عند استخدام نظارة Vision Pro، مع تقديم خيارات متعددة تشمل القراءة.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الخيار في توفير تجربة مُحسّنة، من خلال استخلاص تفاصيل بيانات العين للمستخدم، مثل شكل العين وقياساتها، بالإضافة إلى اعتماد الميزة على لون بشرة المستخدم لتقديم تجربة فائقة الواقعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد