ابل تتدخل لحل مشكلة الإشعاع في هواتف iPhone 12 بالتحديث الجديد

أعلنت شركة ابل أن الإصدار الجديد من نظامها iOS 17.1 سيتضمن حلاً لقضية ارتفاع مستوى الإشعاع في هواتف iPhone 12، دون أن يترتب على ذلك أي تأثير سلبي على قوة الإرسال الخلوي للهواتف.

التحديث المنتظر، الذي سيتم إطلاقه بشكل رسمي في 24 أكتوبر، جاء بعد أن توصلت الشركة إلى نتائج أكدت أن مشكلة الإشعاع في هواتف iPhone 12 أدت إلى منع مبيعاتها في فرنسا.

وفي توضيح إضافي من الجهات الرسمية الفرنسية، أشارت إلى أن هواتف iPhone 12 تقوم بإصدار مستويات من الإشعاع تتجاوز المعايير المقررة من قبل الاتحاد الأوروبي، مما دفع فرنسا للتحرك سريعًا وحظر بيع هذه الوحدات حتى تقديم حل من ابل.

من جهتها، أكدت ابل مجددًا أن الإصدار الجديد من التحديث يهدف إلى معالجة هذه المشكلة، مشيرة إلى أن الحل المقترح لن يقلل من قوة الإرسال الخلوي للهواتف.

وكشفت الشركة أن التحديث سيركز على تقليل قوة الإرسال التي تسببت في ارتفاع مستويات الإشعاع.

وتجدر الإشارة إلى أن هواتف iPhone 12 تحتوي على أجهزة استشعار تكتشف موقع الهاتف – سواء كان قيد الاستخدام أم في جيب المستخدم أو موضوعًا على سطح – لتعديل قوة الإرسال بناءً عليها.

ولكن هذه الطريقة في تعديل الإرسال لم تتوافق مع المعايير الدولية، مما جعل ابل تتخذ القرار بتقديم هذا التحديث لحل المشكلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد