نصائح لإنشاء فيديو يوتيوب ناجح

يهدف كل صانع محتوى، سواء مبتدئ أو محترف، على منصة يوتيوب إلى إنشاء فيديو ناجح.

يُعنى بالفيديو الناجح زيادة عدد المشاهدات واكتساب شهرة للقناة، مما يؤدي بشكل مباشر إلى زيادة الأرباح.

يمكن أن تظن أن الفيديو الناجح مُكلف أو يتطلب الاعتماد على خبراء في مجالات مثل التصميم والتصوير، ولكن هذا غير صحيح، فالأساليب التي يستخدمها المحترفون في إنتاج محتوى فيديو ناجح على منصة يوتيوب يمكن للمبتدئين في هذا المجال تطبيقها بسهولة.

قد يكون مصطلح فيديو يوتيوب ناجح نسبياً إلى حد ما، حيث تختلف معايير النجاح من فيديو إلى آخر بصفة عامة، ومع ذلك، هناك عدة عوامل أساسية يجب توفرها في أي فيديو يوتيوب لكي يكون جذابًا ويحظى بإقبال من متابعي القنوات على هذه المنصة.

تتضمن هذه العوامل الفنية جودة الصوت والصورة، وطريقة تقديم المحتوى ومدة الفيديو ووصف الفيديو وغيره، من الممكن مراعاة معظم هذه العوامل بسهولة، حتى لو كنت لا تمتلك خبرة كبيرة في مجال إنتاج المحتوى.

نعرض في هذا المقال نصائح المحترفين لإنشاء فيديو يوتيوب ناجح.

ارسم خطة محتوى قناتك بذكاء من البداية

1. ارسم خطة محتوى قناتك بذكاء من البداية

وضع خطة محتوى لقناتك سيساعدك في توليد أفكار لفيديوهاتك.

يمكنك بسهولة تحديد الخطة التي ستقوم ببناء محتوى قناتك العام عليها، حيث يمكن أن تتضمن الخطة:

-كمية الفيديوهات التي تود إنتاجها بشكل دوري (وفقًا للوقت المتاح لديك وطبيعة المحتوى نفسه).
–  محتوى هذه الفيديوهات.
صمم خطة للمحتوى الذي ستنشره على قناتك استنادًا إلى الملاحظات السابقة. ب

الطبع، يمكن أن يتسبب طبيعة المحتوى في تعديل الخطة، سواء بزيادة أو تقليص عدد الفيديوهات، أو حتى تغيير المحتوى نفسه، ولكن بشكل عام، أي تعديلات على الخطة لن تكون جذرية.

ستساعد الخطة في تنظيم عملية نشر المحتوى الخاص بك.

يجب عليك أن تلاحظ أنه في بداية إنشاء قناتك، ستحتاج إلى نشر المحتوى بشكل منتظم لجذب عدد كبير من المتابعين.

وهذا أمر صعب تحقيقه بدون وجود خطة منظمة لإنشاء المحتوى أو إنشائه بشكل عشوائي.

هناك عدد كبير من صانعي المحتوى على اليوتيوب في كل مجال، ومع ذلك، يوجد أقل من خمسة في كل مجال يعتبرون الأكثر شهرة ونجاحًا من بين الآخرين…هل تساءلت يومًا عن سبب هذا النجاح؟

إذا لم تقدم وجهة نظر جديدة، فما هو ما يجذب الجمهور إليك؟ وما هو ما يدفع المتابعين لترك ذوي الشهرة ومشاهدة مبتدئ؟ هو فقط الرؤية المتميزة التي تُقدمها.

اختلافك هو الميزة الرئيسية التي ستجذب الناس إليك بصورة فريدة وستميزك عن الآخرين. إذا واجهت صعوبة في تحديد هذا الاختلاف، حاول أن تفكر بعناية في الإجابة على هذا السؤال: ما الذي يمكنني تقديمه في هذا المجال؟

قم بتحديد أفكار فيديوهاتك بذكاء

2. قم بتحديد أفكار فيديوهاتك بذكاء

الآن بعد أن وضعت خطة محتوى قناتك ووضحت تفاصيلها، وتمكنت من تحديد ما يميزك في هذا المجال… حان وقت ابتكار أفكار فيديوهاتك.

الاطلاع على المواقع والمنتديات الشهيرة التي تنشر المحتوى المتعلق بمجال قناتك سيساعدك كثيرا في توليد افكار للفيديوهات.

وبغض النظر عن محتوى قناتك، ستجد له على الأقل خمسة مواقع تعتبرها الأكثر تفضيلاً لمناقشة المحتوى في هذا المجال عليك أن تتصفحها يوميا لمعرفة الجديد في مجالك…بالنسبة لصناعة المحتوى، فإن هذه المواقع تعد كنزًا من الأفكار الجديدة لعدة أسباب.

 

ابحث عن أهم المواقع الكبرى المتخصصة في مجال محتوى قناتك وتابعها باستمرار، اجعل من الاطلاع على محتوى هذه المواقع عملية يومية تمارسها بنفس الطريقة التي تستعملها في الاطلاع على مواقع التواصل الاجتماعي وصندوق بريدك الإلكتروني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد