ميزة جديدة من “واتساب” تسهّل عملية نقل المحادثات بين الأجهزة.. تعرف عليها

كشفت منصة الرسائل الفورية “واتساب” عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين للمرة الأولى سهولة نقل المحادثات والملفات ووسائل الحساب بين الهواتف، مع العلم أنه يجب أن تكون تعمل على نفس نظام التشغيل.

ميزة جديدة من "واتساب" تسهّل عملية نقل المحادثات بين الأجهزة.. تعرف عليها

واتساب تتيح ميزة جديدة

تم نشر عبر موقع Mashable المتخصص بالتكنولوجيا، إن الخاصية الجديدة في الواتساب لنقل المحادثات لا تكون اعتمادًا على نسخ احتياطي سحابي، بل تعتمد فقط على تقنية “QR code” الموجودة على الهواتف القديمة التي يتم استخدامها دائمًا لفتح تطبيق واتساب ويب عند مسح “الرمز” على هاتفك الجديد  وسوف تقوم بعملية نقل البيانات تلقائيًا.

وأكد رئيس شركة “ميتا” أن الميزة الجديدة في الواتساب تساعد في مشاركة البيانات فقط بين جهازين ويتم تشفيرها بالكامل خلال النقل.

حيث إن هذه الإمكانية جديدة وسريعة للغاية، كما أنها تساعد وتسهل من عملية البديل الحالي الموجودة على النظام لسحابي، الذي يجعل المستخدمين مجبورين على نسخ المحادثات احتياطيًا على iCloud أو Google Drive ثم يتم تحميلها على الهاتف الجديد.

كما أنه يتجنب بشكل ملائم أي قيود على التخزين السحابي قد يواجهه المستخدمين مع نسخ أكبر من الدردشات والوسائط.

وتعمل هذه الميزة فقط بين أجهزة نظام التشغيل نفسه، مما يعني أنه يمكن للمستخدم نقل المحادثات من هاتف اندرويد إلى هاتف اندرويد، أو من iPhone إلى iPhone بهذه الطريقة.

حيث أن الميزة الجديدة المقدمة من واتساب هي نسخة تجريبية من “واتساب بيتا” وسوف يتم طرحها قريبًا لجميع المستخدمين على المنصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد