ميزة قفل الشاشة أصبحت متاحة الآن للعديد من مستخدمي واتساب ويب

بعد إعلان وجود ميزة القفل للشاشة في تطوير واتساب ويب الخاص بيتا في العام الماضي، أصبحت الآن مُتاحة للعديد من مُستخدمي نسخة سطح المكتب من تطبيق واتساب، وفي القريب العاجل سوف يتمكن كل مُستخدمي التطبيق من تفعيلها والاستفادة منها وبالطبع الأمر سوف يُضيف مزيد من الأمان والخصوصية على جميع محادثاتنا وكذلك أنشطتنا على التطبيق.

ومن المعروف أنه مع هذه الميزة من الممكن حماية التطبيق من الوصول غير المصرح به بواسطة كلمة مرور، وبعد فترة طويلة من التجربة لهذه الخاصية الرائعة تقوم واتساب الآن بإطلاق هذه الميزة لمستخدمي النسخة التجريبية من واتساب هذا إلى جانب الكثيرين من عملاء التطبيق العادي الذين يستخدمون أحدث إصدار منه.

توضيح لميزة قفل الشاشة في واتساب ويب

كما يمكنك أن ترى في هذه الصورة، يتم قفل تطبيق واتساب ويب بواسطة ميزة قفل الشاشة، ويطلب منك إدخال كلمة المرور لعرض قائمة محادثاتك، لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة ممكّنة لحسابك في واتساب، ما عليك سوى فتح إعدادات واتساب ثم الخصوصية.

إذا كانت الميزة متاحة لحسابك، يجب عليك رؤية نقطة دخول “قفل الشاشة” حيث يجب عليك إدخال كلمة المرور لفتح تطبيق واتساب ويب، يمكنك أيضًا من خلال هذه الميزة تحديد الوقت الذي يجب فيه طلب كلمة المرور من المستخدم، إذا نسيت كلمة المرور، يجب عليك تسجيل الخروج من واتساب ويب وتسجيل الدخول مرة أخرى بمسح الرمز.

استخدام خاصية قفل الشاشة في واتساب ويب يوفر ميزة مهمة في مجال الخصوصية، فعند تمكين هذه الخاصية فإنها تضمن أنه حتى إذا حصل شخص ما على وصول إلى حاسوبك وأنت بعيد، فلن يكون قادرًا على الوصول إلى محادثاتك ورسائلك في واتساب دون إدخال كلمة المرور، بالإضافة إلى ذلك لن تظهر إشعارات الرسائل الواردة إليك طالما أن الشاشة مغلقة، هذا بالتأكيد يساعد المستخدمين على الحفاظ على سرية محادثاتهم وزيادة الخصوصية ويمنع المستخدمين غير المصرح لهم من رؤية معلوماتهم الشخصية.

ميزة قفل الشاشة متاحة لبعض المستخدمين الذين يستخدمون أحدث إصدار من واتساب ويب بيتا وبعض هؤلاء الذين يستخدمون النسخة العادية من واتساب ويب، وسوف تصبح متاحة للمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد