جوجل تمنح مستخدميها ميزات رائعة مع تحديث ChromeOS 103

قدمت شركة جوجل الأمريكية عملاق التكنولوجيا عدد من الميزات الرائعة والمذهلة لمستخدمي أجهزة Chromebook، وذلك من خلال نظام التشغيل ChromeOS 103 الذي أطلقته منذ أسبوعين، حيث إنه قدم عدداً من التسهيلات والأدوات الجديدة للمستخدمين، منها ميزات لشبكة الواي فاي والصور وأخرى لكفاءة أفضل للبطارية والعمل على تحسينها.

Google

ميزات جوجل مع تحديث ChromeOS 103

من جانبه أشار موقع “Chrome Unboxed” أن الميزات الجديدة التي سوف يحصل عليها مستخدمو أجهزة لاب توب Chromebook من عملاق التكنولوجيا الأمريكية مع نظام التشغيل الأحدث ChromeOS 103 تتنوع ما بين 3 ميزات رائعة وهي: ” Screencast، وRecent Photos، وFast Pair”.

ميزة Screencast

وتجعل ميزة Screencast الرائعة التعليمات ومشاركة الأفكار المعقدة أمراً سريعاً وذلك مع مزامنة حساب جوجل الخاص بالمستخدم، حيث يمكنه مشاركة الصور وكذلك تحريرها مثل مستندات جوجل، كما يمكنه أيضاً استخدام أدوات التعليقات التوضيحية على الشاشة والنسخ بشكل كامل تلقائياً، والذي يمكن البحث فيه، كما تمنح القدرة على إنشاء عرض تقديمي قصير أو طويل.

ميزة Recent Photos

أما بالنسبة لميزة الصور الحديثة Recent Photos فإنها تتيح الوصول الفوري إلى أحدث الصور المستخدمة على هواتف أندرويد، ومن بينها الصور التي تم استخدامها في تطبيقات الدردشة المختلفة، وذلك بالإضافة إلى صور Google Photos، حيث يمكنك التقاط الصور والتعديل عليها ومشاركتها على العديد من تطبيقات الدردشة الفورية المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

ميزة Fast Pair

تُساعد ميزة Fast Pair على تسهيل عملية الاقتران بالأجهزة الأخرى، مثل اقتران هواتف أندوريد المختلفة مع أجهزة اللاب توب Chromebook أو الساعات الذكية، ولكن تلك الميزة سوف يتم إصدارها في وقت لاحق خلال الشهر الجاري.

والجدير بالذكر أن نظام التشغيل Chromebook سوف يحصل على تحديث كل 4 أسابيع، مما يُساعد المستخدمين على الاستفادة من الإمكانيات الجديدة والميزات القادمة التي سوف يتم طرحها في التحديثات الجديدة من Google.

يهمك أيضاً

جوجل توجه تحذير عاجل لمستخدمي هواتف أندرويد ونصائح هامة للجميع
جوجل تتيح ميزة أمان جديدة لحماية المستخدمين على Google Chat قريباً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    العالم الثالث انتم ناس بقر

  2. غير معروف يقول

    كل الشكر لتقدمكم باجمل وأروع كل التحديثات لجميع الكترونيات

    1. سامي علي يقول

      عفواً.. وألف شكر لمشاركة حضرتك