تحذير هام.. جوجل تحظر تطبيق شائع يسرق بيانات مستخدمي فيسبوك وتنصح بحذفه فوراً

حذرت شركة جوجل عملاق التكنولوجيا الأمريكية من تطبيق خطير على هواتف أندرويد، حيث يحتوي ذلك التطبيق على روابط خبيثة وخطيرة تُساعد على سرقة بيانات ومعلومات المستخدمين لتلك الهواتف، كما أنه يسرق بيانات حساب فيسبوك، ونصحت الشركة جميع مستخدمي تلك الهواتف بضرورة حذفه فوراً.

جوجل تحظر تطبيق خطير يسرق بيانات

جوجل تحظر تطبيق خطير يسرق بيانات

جوجل تحظر تطبيق يسرق بيانات فيسبوك

من جانبها أشارت الصحيفة الإنجليزية “ديلي إكسبرس” أن شركة جوجل قد قامت بحظر ذلك التطبيق من متجر جوجل بلاي، وذلك عقب اكتشاف خطورته على المستخدمين، وأوضحت الشركة أنه تطبيق شائع بين مستخدمي هواتف أندرويد.

جوجل تحظر تطبيق خطير يسرق بيانات

وأوضحت الصحيفة أن الشركة قد أوضحت أنه تم تحميل ذلك التطبيق أكثر من مليون مرة من قبل المستخدمين، ونصحت الجميع بضرورة حذف تطبيق PIP Pic Camera Photo Editor فورا، وذلك لقيامه بسرقة بيانات اعتماد تطبيق فيسبوك بما فيها كلمات المرور وأسماء المستخدمين.

ويسمح التطبيق الخطير للمتطفلين والهاكرز بالوصول إلى الحسابات الخاصة بالمستخدمين وسرقة العديد من البيانات الشخصية، مع إرسال رسائل احتيال مثيرة إلى جهات الاتصال.

تطبيقات خطيرة تسرق بيانات المستخدمين

كما نوهت شركة مخصصة في الأمن الإلكتروني بأنه يوجد 4 تطبيقات أخرى تقوم بسرقة بيانات المستخدمين، ويجب حذفها فوراً وهي تطبيقات:

  • Wild & Exotic Animal Wallpaper.
  • ZodiHoroscope.
  • PIP Camera 2022.
  • Magnifier Flashlight.

يهمك أيضاً:

رسمياً.. إطلاق هاتف شاومي Poco C40 الاقتصادي بقدرات تصويرية متميزة وبطارية ضخمة
يوتيوب يتيح ميزة جديدة بشأن التصحيحات لمنشئي المحتوى

وحظرت شركة جوجل خلال الفترة الأخيرة تطبيق ZodiHoroscope، ولكن يوجد العديد من المستخدمين حتى الآن يستخدمون هذا التطبيق والاحتفاظ به على الهاتف، لذا يجب حذف التطبيق فوراً قبل سرقة البيانات الخاصة بك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    Bonjour la famille