ميتا تمنع الوصول إلى تطبيق Threads داخل الاتحاد الأوروبي

شركة “ميتا” تمنع المستخدمين في الاتحاد الأوروبي من الوصول لتطبيق Threads بغض النظر عن استخدام تطبيقات VPN

أعلنت شركة “ميتا” أنها تعمل حاليًا على منع المستخدمين المقيمين في الاتحاد الأوروبي من الوصول إلى تطبيق Threads الجديد، حتى في حال استخدامهم لتطبيقات VPN لتجاوز القيود المفروضة على التطبيق. يأتي ذلك بعد إطلاق “ميتا” لتطبيق Threads في وقتٍ سابق، ولكنه لم يتاح في دول الاتحاد الأوروبي بسبب القلق المتعلق بالخصوصية واستخدام البيانات الشخصية للمستخدمين.

وفي تصريحاتها لموقع TechCrunch التقني، أكدت شركة “ميتا” أن تطبيق Threads ليس متاحًا في معظم دول أوروبا، وأنها اتخذت إجراءات إضافية لمنع المستخدمين المقيمين في هذه الدول من الوصول للتطبيق حاليًا. وأكدت الشركة أيضًا أهمية السوق الأوروبية بالنسبة لها وأنها تتطلع لتوفير التطبيق هناك في المستقبل.

ومن جانبهم، اشتكى بعض المستخدمين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي من عدم قدرتهم على الوصول إلى حساباتهم على تطبيق Threads حتى عند استخدام تطبيقات VPN كوسيلة بديلة.

يعتمد العديد من المستخدمين داخل دول الاتحاد الأوروبي على تطبيقات VPN لتغيير موقعهم الجغرافي وذلك للوصول إلى التطبيق. ويجدر بالذكر أن تطبيق Threads يتتبع المستخدمين بشكل مكثف، ووفقًا لسياسة الخصوصية المعلنة على متجر تطبيقات Apple “آب ستور”، يمكن للتطبيق جمع مجموعة واسعة من البيانات الشخصية بما في ذلك البيانات الحساسة مثل البيانات الصحية والمالية، والموقع الدقيق، وسجل التصفح، وجهات الاتصال، وسجل البحث، وغيرها.

تواجه “ميتا” تحديات قانونية وتنظيمية كبيرة فيما يتعلق بجمع البيانات على نطاق واسع في الاتحاد الأوروبي، وسيكون على الشركة الالتزام بتقديم أساس قانوني صالح يتوافق مع قانون حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي عند إطلاق التطبيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد