رسمياً| ميتا تسمح بإمتلاك أكثر من ملف شخصي على فيسبوك

أعلنت شركة ميتا اليوم  الخميس عن إمكانية امتلاك مستخدمي منصة فيسبوك لملفات تعريف شخصية متعددة، بهدف تسهيل فصل الحياة الشخصية عن الحياة المهنية.

فيسبوك وإمتلاك أكثر من ملف شخصي

صورة لشعار ميتا وفيسبوك - مصدر الصورة: موقع nypost

أشارت عملاقة التقنية الأمريكية في تدوينة على مدونتها إلى أنه سواء كنت حديثاً في إستخدام فيسبوك أو قديمًا فيه، فقد تجد الفائدة في الحفاظ على فصل واضح بين حساباتك الشخصية والمهنية، وأضافت: “فربما ترغب في الإحتفاظ بملف تعريف يتعلق بمجتمع تشارك فيه وآخر خاص بأصدقائك فقط”.

تنظيم أفضل لمشاركة المحتوى

ميتا تعتقد أن إمكانية إنشاء ملفات تعريف شخصية متعددة ستمنح المستخدمين تنظيمًا أفضل للأشخاص الذين يتشاركون معهم المحتوى، وأوضحت: “فمثلاً، يمكنك إنشاء ملف تعريف لعرض أمورك المهنية وآخر لمتابعة نشاطاتك مع الأصدقاء والعائلة”.

وبالإضافة إلى أن منصة فيسبوك قدمت سابقًا أدوات تحكم تسمح للمستخدمين بتحديد جمهور من يمكنه رؤية المحتوى الذي يشاركونه، فإنها بدأت في تجربة ميزة ملفات التعريف الشخصية المتعددة العام الماضي.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين جربوا هذه الميزة وجدوا أنها تمنحهم تنظيمًا أفضل لقائمة أصدقائهم والمجموعات والإهتمامات، وبالتالي تساعدهم في التفاعل بحرية أكبر مع الجمهور الذي يرونه الأهم بالنسبة لهم.

ملفات تعريف شخصية إضافية تصل إلى 4 ملفات

فيسبوك وإمتلاك أكثر من ملف شخصي

خدمة مشاركة الصور والفيديو الشهيرة إنستاجرام، التي تتبع الشركة الأم ميتا، أطلقت ميزة فريدة تسمح بإنشاء حسابات متعددة حسب الإهتمامات، واليوم، هذه الميزة تصبح متاحة لجميع مستخدمي فيسبوك في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة بشكل كامل خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يمكن للمستخدمين إختيار أسماء وإنشاء ملفات تعريف شخصية إضافية تصل إلى 4 ملفات، بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم التنقل بسهولة بين هذه الملفات دون الحاجة إلى تسجيل الدخول مرارًا وتكرارًا.

ميتا أشارت إلى أن بعض الميزات في فيسبوك مثل الخدمات الإجتماعية والمدفوعات لن تكون متاحة لملفات التعريف الشخصية الإضافية، بدلاً من ذلك، ستكون المراسلة متاحة داخل تطبيق فيسبوك وعلى الويب لهذه الملفات، والشركة تعتزم توسيع دعم ميزة المراسلة للملفات الإضافية في المستقبل.

يمكنك تنظيم من يمكنه رؤية منشوراتك وإدارة طلبات الصداقة بشكل منفصل لكل ملف شخصي، ومن المهم أيضًا ملاحظة أنه يجب إستخدام الإسم الحقيقي في ملف التعريف الشخصي الرئيسي، بينما يمكن أن تحمل الملفات الإضافية أي اسم آخر مع إحترام القواعد والتعليمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. نا يقول

    لسترداد اي تحويل فلوس بالغلط 01279544869واتساب