مميزات iOS 17.. إليكم أبرز الإضافات والتحسينات في نظام آبل الجديد

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمرها السنوي في شهر سبتمبر “Wonderlust” عن إطلاق نظامها الجديد iOS 17 بتاريخ 18/9/2023، كما اقدمت شركة آبل على تحسين عدة نواحي في نظامها الجديد لتوفير تجربة مستخدم رائعة لجوالاتها.

شعار نظام iOS 17 الجديد - المصدر: خاص لنجوم مصرية

 

ويمكن الإطلاع على جميع الإضافات الجديدة والتحسينات في نظام الآيفون الجديد عن طريق تحميل ملف pdf رسمي أطلقته شركة آبل، كما نستعرض لكم فيما يلي أبرز الإضافات الجديدة والتحسينات التي ستتوفر في نظام ios 17 الجديد:

Standby mode

خاصية Standby mode الجديدة
المصدر: AppleInsider

أحد أجمل الإضافات التي ينتظرها عشاق الآيفون، فعند وضع الهاتف أفقيًا على قاعدة الشحن سيصبح الجوال بمثابة شاشة عرض توفر الكثير من المعلومات، مثل: الساعة، التقويم، الاشعارات وغيرها العديد من الأدوات الأخرى التي يمكن إضافتها.

 

AirDrop

تحسين جديد في خاصية AirDrop
المصدر: MacRumos

لا يوجد حاجة كبيرة بعد الآن لفتح تطبيق Airdrop حتى يتم الإتصال بين الجهازين، بل يكفي تقريب جوال الآيفون من جوال آيفون آخر أو  من ساعة آبل، ليصبح بإمكان كلا الطرفين تحديد واختيار ما يريد المستخدم إرساله، وتلك الميزة تأتي ضمن التحسينات العديدة في نظام ios 17.

 

Check In

ميزة Check In الجديدة في الآيفون
المصدر: iMore

يقدم نظام التشغيل الجديد تحسينات عدة في تطبيق الرسائل iMessage، ولعل أبرزها ميزة الأمان Check In، والتي تقوم بدورها بإيصال تنبيه إلى أحد أفراد العائلة وإعلامهم بوصولك إلى وجهتك (المنزل أو مكان العمل).

 

Stickers

ميزة Stickers قي نظام التشغيل ios 17 لتشكيل الملصقات
المصدر: MacRumos

أصبحت إضافة الملصقات وتعديلها أكثر سهولة بعد التحديث الجديد، فيمكن تحويل أي صورة ضمن الاستديو إلى ملصق وإجراء تعديلات عليه، ومشاركته مع الأصدقاء بكل سهولة.

 

Interactive Widgets

ميزة Interactive Widgets على شاشة الآيفون الذي يدعم ios 17
المصدر: MacRumos

وفرت آبل في نظامها الجديد أدواتٍ تفاعلية يمكن إضافتها إلى الشاشة الرئيسية، والتي تمكن من التعرف على الطقس، وتشغيل الموسيقى، أو التحكم في أدوات المنزل الذكي، مثل إطفاء المصابيح، وغيرها العديد من الأدوات الأخرى المتوفرة.

 

Personal Voice

ميزة Personal Voice الجديدة التي تعمل على أنظمة ios 17
المصدر: AppleInsider

سعت الشركة الأمريكية عبر خاصية Personal Voice إلى دعم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النطق أو فقدان القدرة على التحدث، من إنشاء صوتٍ شخصي خاص بهم، وذلك لمساعدتهم على التواصل مع الآخرين بشكل أفضل عبر الجوال.

 

Map offline

خاصية Map offline لتحميل الخرائط وتشغيلها بدون إنترنت
المصدر: MacRumos

يمكن الآن تحميل أي خريطة تريدها، واستكشافها فيما بعد عندما لا يتوفر إتصال بالإنترنت، ويمكنك عبرها التعرف على جميع تفاصيل الخريطة، مثل: أماكن السير المخصصة للدراجات، والمتاجر، والطرقات وغيرها.

 

لقد قدمنا بذلك أبرز ما تمَّ إضافته من ميزات جديدة إلى نظام التشغيل الجديد iOS 17، الذي شهد أيضًا تحسينات عديدة في العديد من المجالات التي تُحسِّن تجربة المستخدم، وتجعلها أكثر ملاءمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد