مصر تحصل على جائزة أسرع إنترنت ثابت في أفريقيا

حصلت الدولة المصرية، على جائزة أسرع إنترنت ثابت في قارة أفريقيا خلال عام 2022، وذلك من شركة أوكلا العالمية الرائدة في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت.

وتسلم الجائزة، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الاحتفالية التى أقامتها شركة أوكلا العالمية، على هامش فعاليات الدورة رقم 42 لمعرض ومؤتمر جيتكس جلوبال، في دبي.

وحسب بيان رسمي من رئاسة مجلس الوزراء، عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فإن الدولة المصرية تصدرت الترتيب في الربعين الأول والثاني من العام الحالي 2022.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريحات صحفية “حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت أرضي في أفريقيا يعد نتاج جهود كبيرة واستثمارات ضخمة خصصت خلال السنوات الماضية لتطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات في مصر لضمان حصول المواطنين على أفضل مستوى من خدمات الإنترنت”.

وتابع “نجحنا في تضاعف متوسط سرعات الإنترنت الثابت نحو 8 مرات خلال 3 سنوات، بجانب دعم قدرة البنية التحتية على استيعاب الزيادة غير المسبوقة في حركة مرور البيانات وتسريع وتيرة التحول الرقمى”.

وأشار في تصريحاته المنشورة على حساب رئاسة مجلس الوزراء “الدولة المصرية ضخت استثمارات بلغت 40 مليار جنيه منذ 2019 لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع يستهدف رفع كفاءة الانترنت”.

وأتم “يتم العمل حاليا على التوسع في مشروعات تطوير البنية التحتية للاتصالات للوصول إلى مصر الرقمية، والحفاظ على مؤشرات التقدم ومعدلات النمو التي شهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة الانترنت باستثمارات تقدر بنحو 40 مليار جنيه لمد شبكة الألياف الضوئية في المدن”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.