تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتحمل القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، شعار “الذكاء الاصطناعي لخير البشرية”، وتمتعت بحضور أكثر من 10 آلاف شخص و200 متحدث من 90 دولة يمثلون صانعي السياسات في مجال الذكاء الاصطناعي ورؤساء كبرى الشركات التقنية في العالم.

وتقام أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، في مقر مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الرياض، على مدار 3 أيام.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، بدأت القمة بعرض حي بعنوان (يمكن للبشر أن يكون لهم مستقبل أفضل بفضل الذكاء الاصطناعي).

وتضمن العرض، 7 مشاهد تروي علاقة الإنسان بالذكاء الاصطناعي، تشمل أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وقصة التعلم الآلي.

وألقى المهندس عبد الله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، كلمة في الافتتاح، من أجل تسليط الضوء على الدعم والتمكين الذي يعطيه ولي العهد من أجل التركيز على الذكاء الاصطناعي ودوره في خدمة البشرية ورسم مستقبل المملكة.

كما تناول وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بعض التجارب الريادية التي قدمتها المملكة العربية السعودية وفي مقدمتها تبني أرامكو لحلول الذكاء الاصطناعي في الحفر والتنقيب.

وأضاف السواحة “مشروع ذا لاين، يمثل هدية من ولي العهد للبشرية في كيفية تخطيط المدن إلى الـ 150 سنة القادمة وكيفية تطويع المملكة لحلول الذكاء الاصطناعي والبيانات لبناء المجتمعات المستدامة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد