مراجعة شاملة لهاتف أوبو Reno 8 Lite الأنسب للفئة المتوسطة.. بكاميرا 64 ميجا

يأتي هاتف أوبو Reno 8 Lite، ضمن سلسلة هواتف “رينو 8” المميزة التي أعلنت عنها شركة أوبو الفترة الماضية، والتي تعتبر من هواتف الفئة المتوسطة، ونقدم لكم عبر السطور التالية مراجعة شاملة للهاتف، من حيث السعر والمواصفات.

مواصفات هاتف أوبو Reno 8 Lite

يأتي هاتف أوبو رينو 8 لايت، بشاشة AMOLED، بمقاس 6.43 بوصة ودقة FHD + 1080 × 2400 بكسل مع معدل تحديث 60 هرتز، بالإضافة إلى احتوائه على معالج Snapdragon 695، ومعالج رسومي Adreno 619، تم إنشاؤه بالاشتراك مع شركة كوالكوم الأمريكية، ومن أهم مواصفات الهاتف:

نظام التشغيل يعمل هاتف أوبو Reno 8 Lite بنظام التشغيل Android 11 بواجهة “Oppo” التقليدية “ColorOS 12.1”، ثنائي الشريحة (nano).
الذاكرة العشوائية يحتوى جوال Oppo Reno 8 Lite على ذاكرة عشوائية 8 / 12 جيجا رام.
التخزين يأتي هاتف أوبو Reno 8 Lite بذاكرة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت، يمكن توسيعها حتى 1 تيرابايت عبر بطاقة microSD.
الكاميرا فيما يتعلق بالتصوير يحتوي الهاتف على نظام كاميرا خلفية ثلاثي مع مستشعر أساسي بدقة 64 ميجابكسل، ومستشعران آخران لتصوير  “العمق” و“ماكرو” – بدقة 2 ميجابكسل، للصور الشخصية ومحادثات الفيديو، بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل.
البطارية يحتوي هاتف Renault 8 Lite على بطارية 4500 مللي أمبير، تدعم تقنية SuperVOOC بقوة 33 واط للشحن عالي السرعة، شهادة IPX4.
هاتف أوبو Reno 8 Lite
هاتف أوبو Reno 8 Lite

تشتمل خيارات الاتصال التي يأتي بها الهاتف على شبكات الجيل الخامس 5G، وبلوتوث v5، وغيرها، ويحتوي على مستشعر بصمة أصابع، ويدعم أيضًا ميزة Face ID، وتدعم كل من الكاميرات الأمامية والخلفية ميزات مثل الوضع الليلي والوضع الرأسي، وتأتي الكاميرا الخلفية مزودة بفلاش LED، تدعم تسجيل الفيديو عالي الدقة بالكامل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

هاتف أوبو Reno 8 Lite
هاتف أوبو Reno 8 Lite

سعر هاتف أوبو Reno 8 Lite

يأتي هاتف Reno 8 Lite، بألوان الأسود والفضي، وتم إطلاقه بسعر 429 يورو، أي نحو 460 دولارًا أمريكيًا.

هاتف أوبو Reno 8 Lite
هاتف أوبو Reno 8 Lite

عيوب هاتف أوبو رينو 8

على الرغم من كل تلك المميزات فالهاتف يحتوي على عدة عيوب أبرزها أنه لا يدعم تشغيل الراديو، بالإضافة إلى أنه لا يدعم وجود خاصية التصوير الواسع بالكاميرا الخلفية.

هاتف أوبو Reno 8 Lite
هاتف أوبو Reno 8 Lite

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    راائع