مايكروسوفت تعزز الامتثال لقانون الأسواق الرقمية: التغييرات الجديدة والتأثيرات على ويندوز ولينكدإن

في استجابة لقانون الأسواق الرقمية الجديد، قامت مايكروسوفت بإنشاء موقع إلكتروني مخصص لشرح كيفية امتثالها لهذه اللائحة، مع التركيز على نظامي التشغيل ويندوز ومنصة لينكدإن، كريس نيلسون، رئيس قسم الامتثال بالشركة، أكد على الجهود المكثفة المبذولة للتوافق مع متطلبات اللائحة والتعاون المستمر مع المفوضية الأوروبية.

التزامات مايكروسوفت والتقارير السنوية

مايكروسوفت تعهدت بنشر تقرير سنوي حول امتثالها لقانون الأسواق الرقمية، مستخدمةً قالبًا موحدًا من المفوضية الأوروبية، الإصدار الأول من هذه التقارير، الذي يركز على نظام ويندوز، يوفر تفاصيل حول التغييرات المنفذة للامتثال للقانون.

التحديثات على ويندوز 10 وويندوز 11

مايكروسوفت أطلقت نسخًا متوافقة مع قانون الأسواق الرقمية من ويندوز 10 وويندوز 11 للمستخدمين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية مجانًا، مع التوقع بانتهاء طرح هذه التحديثات بحلول أوائل أبريل.

إجراءات لتعزيز الامتثال والخصوصية

تتضمن التغييرات إمكانية إلغاء تثبيت متصفح إيدج ومحرك البحث Bing بسهولة، والسماح للجهات الخارجية بإضافة وظائف البحث الويبية وخلاصات الأخبار إلى ويندوز، كما عدلت مايكروسوفت طريقة تسجيل الدخول لضمان عدم الدخول التلقائي إلى خدمات مثل إيدج و Bing.

الشفافية في جمع البيانات

مايكروسوفت تعهدت بالكشف عن جمعها للبيانات وإدماجها مع منتجات أو خدمات أخرى، مما يتيح للمستخدمين الخيار برفض الموافقة على هذا الجمع والإدماج.

التأثير المحدود خارج الاتحاد الأوروبي

تنطبق هذه التغييرات على المنطقة الاقتصادية الأوروبية فقط، ولا تخطط مايكروسوفت لتطبيق تغييرات مماثلة في أجزاء أخرى من العالم، هذا يشير إلى استراتيجية موجهة للامتثال للقوانين الإقليمية مع الحفاظ على مرونة استراتيجياتها التشغيلية على مستوى العالم.

تعكس هذه الخطوات التزام مايكروسوفت بالشفافية والامتثال للقوانين الجديدة، مما يعزز ثقة المستخدمين ويحافظ على موقعها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا في ظل التغييرات التنظيمية المستمرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد