مايكروسوفت تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي Windows Copilot في ويندوز 11

أعلنت مايكروسوفت بشكل رسمي عن إطلاق Windows Copilot، وهو مساعد شخصي جديد مبني على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11.
يهدف هذا المساعد إلى مساعدة المستخدمين في الاستفسارات، وتنفيذ المهام، وتغيير إعدادات النظام وأكثر من ذلك.

ووفقًا لموقع مايكروسوفت الرسمي، يمكن تشغيل مساعد Windows Copilot ببساطة عن طريق النقر على الأيقونة المخصصة له في وسط شريط المهام.

وعند فتحه، سيظهر المساعد في جانب الشاشة ليسهل على المستخدمين متابعة عملهم على البرامج والنوافذ الأخرى بشكل مريح.


يقدم مساعد Windows Copilot تجربة استخدام مبنية بشكل أساسي على روبوت ChatGPT ومحرك بحث بينج، لتقديم إجابات دقيقة على مختلف الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها المستخدم، بدءًا من الأسئلة البسيطة وصولاً إلى الأسئلة المعقدة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمساعد توليد النصوص والأفكار والبحث عبر الإنترنت.

يتم دمج Windows Copilot بشكل كامل في نظام ويندوز 11 ويتكامل مع البرامج المختلفة التي يتم تشغيلها على النظام، مما يساعد المستخدم في تنفيذ المهام داخل النظام والتحكم في الإعدادات وتخصيص واجهة المستخدم.


على سبيل المثال، يمكن للمستخدم القيام بمهام بسيطة مثل النسخ واللصق وتغيير الخلفية وتفعيل الوضع الليلي وتشغيل تطبيقات محددة وغيرها.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمساعد التعامل مع مهام أكثر تعقيدًا مثل إعادة كتابة أو شرح أو تلخيص المستندات التي يقدمها المستخدم.

وفقًا لما أعلنته مايكروسوفت، ستتاح تجربة Windows Copilot على ويندوز 11 ابتداءً من شهر يونيو/حزيران القادم.
وسيتمكن المطورون أيضًا من دمج المساعد في تطبيقاتهم لتحسين تجربة المستخدم.
ومن المتوقع أن يكون المساعد متوافقًا بشكل كبير مع مجموعة البرامج المختلفة التابعة لمايكروسوفت.

من المتوقع أن تشجع هذه الميزات الجديدة المبنية على الذكاء الاصطناعي مزيدًا من المستخدمين على الترقية إلى ويندوز 11.
وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن نظام ويندوز 11 يعمل حاليًا على حوالي 20% من الأجهزة، في حين يستخدم الغالبية العظمى للأجهزة نظام ويندوز 10 بنسبة تصل إلى 70%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد