مايكروسوفت تطلق تطبيق Teams رسميًا بعد إعادة تصميمه

قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق إصدارًا جديدًا محسَّنًا من تطبيق تيمز، بعد أن قامت الشركة بإعادة بنائه بصورة كلية؛ حتى يكون أكثر سرعة وسلاسة في الاستخدام، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أخيرًا لمستخدمي Windows وMAC للتطوير، ومن ثَم تثبيت الإصدار الجديد من Teams بكل حرية.

تحسينات الإصدار الجديد 

تبعًا لتصريحات “مايكروسوفت” فإن الإصدار المطوَّر من تطبيق تيمز، يعتبر أسرع بحوالي مرتين من الإصدار الذي سبقه، مع انخفاض الذاكرة المستخدمة بنسبة 50 %.

حيث إن الإصدار السابق كان يستهلك الكثير من الطاقة في الحواسيب سواء المحمولة أو المكتبية.

كما أوضحت الشركة أن عملية تثبيت الإصدار الجديد، باتت سريعة بحوالي ثلاثة أضعاف عند مقارنتها بالإصدار القديم.

ويمكن بدء الاجتماعات وكذلك الانضمام إليها بصورة أسرع بمرتين عن السابق، ويستغل التطبيق في الوقت الحالي مساحة أقل على القرص بحوالي 70 %.

ويعود سبب التحسين في الأداء الذي ظهر جليًا في التنقل بين الدردشات، والوصول إلى القنوات بصورة أسرع، إلى تخلي شركة Microsoft عن فكرة عمل المشروع مفتوح المصدر “Electron”، والتوجه إلى تقنية “Edge WebView2”.

كما انتقلت مايكروسوفت إلى مكتبة “React JavaScript”، وقامت بتحسين تصميم Teams من خلال نظام جديد للغة التصميم “Fluent”؛ لإدخال الكثير من التحسينات إلى واجهة المستخدم.

الإصدار الجديد من تيمز في أجهزة Mac

ومن الجدير بالذكر أن الإصدار الجديد من Teams يعمل بكفاءة على جميع أجهزة ماك، ومن ضمنها تلك المشتملة على معالج أبل؛ مما يعطي مستخدمي ماك تجربة مُحسَّنة للتطبيقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد