مايكروسوفت تطلق اختبارًا لمركز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في نظام ويندوز 11

بدأت شركة مايكروسوفت في اختبار مركز الذكاء الاصطناعي الجديد الذي يتم تضمينه في متجر Microsoft Store الخاص بها في نظام التشغيل ويندوز 11، تم الكشف عن هذا المركز لأول مرة في وقت سابق من هذا العام.

يهدف المركز الجديد إلى تسليط الضوء على مجموعة من التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي، سواء من قبل مايكروسوفت أو الجهات الخارجية، تم الإعلان عن هذا المركز لأول مرة خلال مؤتمر المطورين Build في شهر مايو الماضي.

خلال المؤتمر، عرضت مايكروسوفت أيضًا ملخصات لمراجعات التطبيقات الجديدة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، هذه الملخصات لم تُطرح بعد ولكن من المتوقع أن تظهر مع تقييمات التطبيقات في المتجر، حيث تلخص آراء المستخدمين في بضعة أسطر فقط، والآن تخطط الشركة لإضافة مركز الذكاء الاصطناعي إلى الجانب الأيسر من متجر Microsoft Store، مباشرةً تحت خيار الأفلام والتلفاز.

التطبيقات المتوقعة في المركز

من الصعب حاليًا تحديد التطبيقات التي ستُعرض في مركز الذكاء الاصطناعي، ولكن الصورة التي نشرتها مايكروسوفت تشير إلى أنه قد يتضمن تطبيقات مثل Luminar Neo، وهو تطبيق لتحرير الصور يستخدم الذكاء الاصطناعي.

ميزات جديدة أخرى في المتجر

بالإضافة إلى مركز الذكاء الاصطناعي، سيحصل متجر Microsoft Store أيضًا على ميزة جديدة لتتبع الأسعار، توضح للمستخدمين مدى انخفاض سعر التطبيق خلال الـ30 يومًا الأخيرة، ويُتوقع أن تساعد هذه الميزة المستخدمين على اتخاذ قرارات شراء أكثر إلمامًا.

التحديثات القادمة

تتضمن التحديثات الأخرى التي تختبرها الشركة إضافة الرموز التعبيرية الثلاثية الأبعاد التي وعدت بها مايكروسوفت قبل عامين، بالإضافة إلى إصلاح الأخطاء لمشغلات Zune التي منعت تثبيت برامج تشغيل الأجهزة، تقول الشركة إن المشتركين في برنامج ويندوز التجريبي في جميع القنوات التي تحتوي على الإصدار 22306.1401.x.x من متجر Microsoft Store والإصدارات الأحدث، سيشاهدون مركز الذكاء الاصطناعي ومتعقب الأسعار، ولكن لا توجد معلومات حول موعد طرحه لجميع المستخدمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد