لتحسين تجربة المستخدمين.. مايكروسوفت تخطط لإزالة بعض مزايا متصفح Edge

أصدرت مايكروسوفت إعلانًا رسميًا يفيد عزمها لإجراء تحسينات على تجربة استخدام متصفح Edge من خلال إزالة بعض الميزات الحالية.

مايكروسوفت تخطط لإزالة بعض مزايا متصفح Edge

متصفح إيدج - مصدر الصورة: aitnews

ووفقًا للبيان الصادر عن الشركة على موقعها الرسمي، ستقوم مايكروسوفت بإزالة مجموعة من الميزات من متصفح إيدج، سيشمل ذلك أداة حل المسائل الحسابية، وقاموس الصور، والاقتباسات، وأدوات القواعد اللغوية، بالإضافة إلى وضع الأطفال.

تعود أسباب القرار بإزالة هذه الميزات، وفقًا لتقارير إعلامية، إلى أنها لم تحقق شهرة كبيرة في الاستخدام، وبعضها متاح بالفعل عبر تطبيقات مستقلة كتطبيق حل المسائل الحسابية، الذي يمكن تنزيله مجانًا على نظامي أندرويد وiOS.

وضع الأطفال في متصفح إيدج سيستبعد في التحديثات المستقبلية

يعد وضع الأطفال ” Kids Mode” واحدًا من الميزات البارزة التي سيتم استبعادها من متصفح إيدج، حيث تم إطلاق ميزة “وضع الأطفال” في عام 2021، بهدف منح الآباء القدرة على السيطرة على تجربة تصفح أطفالهم، وذلك من خلال زيادة مستوى الحماية ضد التتبع وتفعيل البحث الآمن بشكل مكثف، وإضافة إلى تعديل واجهة المتصفح لتناسب الأطفال وتحويل الخلفية إلى شخصيات كارتونية مشهورة.

وسيتم لأول مرة من قبل مايكروسوفت توقيف تطوير هذه الميزات، تمهيدًا لإزالتها في الإصدارات القادمة من متصفح إيدج، تلك الخطوة ستساهم في تخصيص جهود مايكروسوفت نحو تطوير مزايا جديدة تخدم احتياجات المستخدمين بشكل أفضل.

مايكروسوفت تُطلق نسخة مخصصة من متصفح إيدج لمساعدة الموظفين

وعلى صعيد آخر، قامت مايكروسوفت مؤخرًا بإطلاق نسخة جديدة من متصفح إيدج مخصصة للشركات، بهدف تمكين الموظفين من التفريق بين تصفحهم للأغراض الشخصية والمهنية، وبسهولة التبديل بين حساباتهم الشخصية.

ويظل متصفح مايكروسوفت إيدج هو الخيار الافتراضي في نظام التشغيل ويندوز ومع ذلك، يميل العديد من المستخدمين إلى الاستعانة بمتصفح جوجل كروم كبديل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد