مايكروسوفت Microsoft تتيح الإضافات لمتصفح إيدج Edge “نسخة للأندرويد”

في إطار التحديثات المستمرة التي تقوم بها شركات تطبيقات الهواتف المحمولة ولا سيما تطبيقات تصفح الإنترنت، طرحت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية تحديث جديد على تطبيق متصفح الإنترنت الخاص بها Microsoft Edge مايكروسوفت أيدج النسخة الخاصة بنظام الأندرويد.

وتتيح مايكروسوفت Microsoft في هذا الإصدار تثبيت إضافات خارجية Extensions على المتصفح لتضيف إلى المتصفح الكثير من المزايا والتحسينات أيضا، وذلك عن طريق تلك الإضافات التي من الممكن أن تقوم بتطويرها شركات أخرى خارج مايكروسوفت Microsoft الشركة المطورة للمتصفح.
وقد تم طرح هذا الإصدار الذي يحتوي على إمكانية تنصيب الإضافات الخارجية على المتصفح كنسخة تجريبية لبعض المستخدمين فقط وذلك للوصول لأفضل النتائج قبل طرح النسخة النهائية والأخيرة لكافة المستخدمين في شهر مارس- آذار القادم.
يذكر أن شركة موزيلا Mozilla صاحبة تطبيق التصفح الشهير فايرفوكس Firefox قد اتخذت نفس الخطوة في نهاية العام الماضي وقدمت نسخة من المتصفح الخاص بها التي يمكن إضافة إليها الكثير من الإضافات الخارجية في مختلف التصنيفات، مع امتناع شركة جوجل Google صاحبة المتصفح الشهير كروم Chrome عن اتخاذ ذلك القرار الذي يقيد الكثير من المستخدمين في التحرك بحرية داخل تطبيق المتصفح وكذلك توفير للمستخدم المرونة الكاملة في عمل تغييرات جذرية على التطبيق.


وقد اتخذت شركة جوجل Google تلك الخطوة حتى لا يقوم المستخدمون بتثبيت إضافات من شأنها تعطيل الإعلانات مما يضر مصالح شركة جوجل Google التي تعتمد بشكل كلي في أرباحها على خِدْمَات الإعلانات التي تقدمها أو التي تكون فيها وسيط بواسطة المنصات المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد