مايكروسوفت تبتكر أدوات تسوق مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاقها لأدوات تسوق عبر الإنترنت جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي ستعمل على محرك البحث بينج “Bing” ومتصفح إيدج “Microsoft Edge”، حسبما أعلنت الشركة على موقعها الرسمي، الأدوات الجديدة تمنح المستخدمين فرصة للاطلاع على آراء الخبراء حول المنتجات التي يودون شرائها، بالإضافة إلى إمكانية إعداد أدلة للشراء، وعرض ملخص للتقييمات، ومقارنة الأسعار، وغيرها من الخدمات.

عند استخدام محرك البحث بينج وإدخال عبارات البحث المتعلقة بشراء مجموعة من المنتجات، مثل “مستلزمات الجامعة”، سيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء أدلة شراء مخصصة تشمل اقتراحات للمنتجات وجداول مقارنة ذكية تعرض المواصفات المتشابهة جنبًا إلى جنب، كما يمكن الوصول إلى أدلة الشراء عبر الشريط الجانبي في المتصفح أو من خلال روبوت بينج.


بالإضافة إلى ذلك، يقدم روبوت بينج شات المدمج في متصفح إيدج، معلومات ونصائح عند الرغبة في شراء منتج معين، ويقوم الروبوت أيضاً بعرض ملخص للتقييمات المنشورة عبر الإنترنت والآراء الحالية حول المنتج، فضلاً عن مقارنته بمنتجات أخرى مشابهة، تستخدم مايكروسوفت نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 الذي تم تطويره بواسطة OpenAI لتشغيل روبوت بينج شات.

حسب إعلان مايكروسوفت، ستسهم الأدوات الجديدة للتسوق في بينج وإيدج في تمكين المستخدمين من اكتشاف أفضل الأسعار وتحديد الوقت المناسب لإتمام عمليات الشراء، وتضم أيضًا ميزة مطابقة السعر التي تراقب باستمرار سعر منتج معين وتقوم بالتنبيه في حالة انخفاض السعر، بالتعاون مع متاجر إلكترونية عدة في الولايات المتحدة.


أعلنت مايكروسوفت أن ميزة أدلة الشراء متوفرة حاليًا في الولايات المتحدة وستتوفر في المزيد من الدول في المستقبل، وأصبحت ميزة “ملخص التقييمات” متوفرة الآن لكافة المستخدمين حول العالم.

متصفح إيدج، يحتوي بالفعل على مزايا تسوق مدمجة توفر خصومات واستردادات نقدية “كاش باك”، وتعرض تاريخ التسعير، وتقدم مقارنة للأسعار، وقد ساعدت هذه المزايا وفقًا لمايكروسوفت في توفير حوالي 3.7 مليار دولار أمريكي للمتسوقين عبر الإنترنت حول العالم في العام 2022، وتستمر مايكروسوفت في سعيها لتحسين تجربة التسوق عبر متصفحها ومحرك بحثها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد