مؤسس موقع فايسبوك يطمح إلى إختراع إنسان ألي

قال مؤسس موقع فايسبوك ورئيسه التنفيذي مارك زوكربيرغ أنه يرغب حاليا في صنع إنسان ألي في 2016 ليساعده في عمله وإدارة منزله، كما أوضح مارك أنه من الممكن تطوير ذكاء صناعي يعمل لحساب الإنسان لمساعدته في تلبية حاجيات حياته اليومية.

مؤسس موقع الفايسبوك مارك زوكربيرغ

ويعتزم مِؤسس موقع فايسبوك القيام بالتحكم في منزله الشخصي بتوظيف ذكاء صناعي، وقال مارك أنه ينوي برمجة إنسان ألي مساعد له، وأنه يتخيله مثل جارفيس في فيلم” أيرومان” في إشارة إلى خادم ألي كبير ظهر في أفلام شركة مارفيل. كما كشف مارك أيضاً في تدوينة على فايسبوك أنه يرغب بالدخول في تحد شخصي جديد، إذ قال أنه سيبدأ مشروعه باستكشاف التكنولوجيا الحالية ويشرع في تعلمها ثم تعريف الجهاز بصوته حتى يستطيع أن يتحكم في كل شيء في بيته كالإنارة ودرجة الحرارة والموسيقى. ويعمل موقع فيسبوك منذ مدة على تطوير حواسب إلكترونية تنظم الأخبار بين المنخرطين في الشبكة.

وأضاف مِؤسس الفايسبوك أن خططه تتضمن أيضاً تعليم مساعده الإنسان الآلي كيفية السماح لأصدقائه دخول المنزل عن طريق النظر إلى وجوههم عندما يدقون جرس الباب. كما قام مارك بنفي صحة التحذيرات من الآلات الذكية بأنها قد تصبح خطرا على الإنسان، موضحا في اعتقاده أن تطوير آلات ذكية مثل الإنسان الآلي تعمل لصالح الفرد وتساعده، معتبرا أن العنف والأمراض هي مخاطر أكبر بكثير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد