لمنع تعقبك من خلال جوجل كروم: فعل تلك الإجراءات فوراً

جوجل كروم المتصفح الأشهر على العالم والأكثر استخداماً من المتصفحات المتشابهة الأخرى، بطريقة تلقائية يقوم المتصفح بحفظ البيانات الخاصة وهو ما يجعل تلك البيانات عرضة لتتبعها وتكون عرضة لخطر جسيم، لذى فقد حظر خبراء الأمن الإلكتروني من أهمية تحديث عدد من إعدادات المتصفح حتى يكون تصفحك على الإنترنت ومن خلال كروم أكثر أماناً ضد الهجمات الخبيثة وسحب البيانات الشخصية.

لمنع تعقبك من خلال جوجل كروم فعل تلك الإجراءات فوراً

تفعيل الحماية في جوجل كروم

وفق صحيفة “نيويورك بوست” فقد ذكرت في أحد التقارير أن يجب على كل مستخدمي متصفح كروم تحديث المتصفح والقيام ببعض الخطوات من إعدادات المتصفح وذلك لمنع المتصفح من حفظ البيانات الشخصية حيث انه عند تعقب البيانات والحركات على المتصفح تصبح تلك البيانات عرضة للقرصنة الإلكترونية، وأضافت أن الاكتفاء بتنشيط  سجل المواقع افتراضياً فهذا لا يفي بالغرض ولا يمنع تتبع البيانات الخاصة بالمشتركين.

كيفية التحقق من نشاطي على كروم

يمكنك الوصول إلى نشاطك على جوجل من خلال الرابط https://myactivity.google.com/?continue=https://myactivity.google.com/myactivity?pli%3D1 وكل ما عليك هو عمل نسخ للرابط المذكور ووضعة في شريط البحث لمتصفح جوجل ويراعى أن تكون مسجل دخول على حسابك على جوجل وبعد ذلك ستجد خيارات في الصفحة الموضحة في الصورة.

في الخيارات الموضحة ستجد ثلاث اختيارات وهي نشاطك على الويب وفي التطبيقات والثاني سجل المواقع الجغرافية والثالثة سجل يوتيوب وستجد أسفل كل اختيار دائرة ومنها يمكنك التحكم في ما ترغب في حفظة من نشاط أو عدم حفظة على المتصفح من خلال التغيير بين مفعل أو غير مفعل بالضغط على الدائرة الصغيرة.

في الجهة اليمنى من الشاشة ستجد العديد من الاختيارات التي من خلالها يمكنك التحكم في حسابك بشكل دقيق فعلى سبيل المثال يمكنك حذف نشاطك أخر ساعة أو أخر 24 ساعة أو تحديد وقت محدد لحذف النشاط أو الحذف الكامل لسجل نشاطك على الويب.

أنشطة أخرى على جوجل

من خلال اختيار أنشطة أخرى على جوجل ستجد العديد من الأنشطة الخاصة بك والتي يمكنك التحكم بها كلياً مثال نشاط التطبيقات والأماكن والخرائط وغيره من نشاطك عبر المتصفح وبذلك تستطيع تأمين حسابك بشكل جيد وعدم السماح لتعقبك من خلال المتصفح حتى لا تكون عرضة للاختراق فعلى سبيل المثال يمكنك حذف أي نشاط تقوم به على حسابتك البنكية أو مشاهداتك أو الأماكن التي تتنقل إليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد