لإصلاح ثغرات أمنية.. شركة أبل تطلق تحديثات جديدة في أجهزتها

أطلقت أبل مجموعة من التحديثات الجديدة لأجهزتها المختلفة بهدف سد الثغرات الأمنية، وأفادت الشركة بأن هذه الثغرات كانت معرضة للاستغلال في وقت سابق.

لإصلاح ثغرات أمنية.. شركة آبل تطلق تحديثات جديدة في أجهزتها

تحديث آبل

تحديثات أبل الجديدة

تشمل التحديثات الجديدة iOS 16.6.1 لأجهزة أيفون، وiPadOS 16.6.1 لأجهزة الآيباد، وwatchOS 9.6.2 لساعة آبل الذكية، بالإضافة إلى تحديث macOS 13.5.2 لأجهزة الحاسوب الماك.

ثغرات أمنية في منتجات أبل

بحسب صفحة دعم الأمان التي نشرتها أبل، تم اكتشاف ثغرة أثناء معالجة الصور الملغمة ببرمجيات خبيثة تسمح للمخترق بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية، مما يتيح له الوصول إلى نظام التشغيل عبر صورة بسيطة، كما تم اكتشاف ثغرة مماثلة في مرفقات تطبيق المحفظة Wallet.

تم إصلاح هاتين الثغرتين من قبل آبل من خلال التحديثات الجديدة التي تم توجيهها إلى مختلف أجهزتها، ولم تكشف الشركة عن تفاصيل إضافية حول ثغرات أمنية أخرى قد تكون موجودة.

تجدر الإشارة إلى أن الثغرات الأمنية يمكن أن تشكل مخاطر متعددة، مثل سرقة البيانات الشخصية مثل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان، والوصول غير المصرح به إلى أجهزة المستخدمين أو الأجهزة المرتبطة بهم.

لا يعرف ما إذا كانت هذه الثغرات موجودة أيضًا في أجهزة آبل التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة، ولكن قد تتطلب هذه الثغرات إصدار تحديثات مماثلة لهذه الأجهزة.

أبل تطالب المستخدمين بالتحديث

وتنصح أبل بشدة المستخدمين بتنزيل وتثبيت التحديثات الجديدة على أجهزتهم في أقرب فرصة ممكنة، حتى وإن لم يكونوا معرضين لأي مخاطر أمنية واضحة، يمكن تحديث أجهزة آبل بسهولة عن طريق الانتقال إلى “الإعدادات”، ثم النقر على “عام”، واختيار “تحديث البرامج”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد