كيف تمنع المتسللين من اختراق هاتفك وسرقة البيانات بـ4 خطوات بسيطة

حذر العديد من خبراء الأمن الإلكتروني من تعرض الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية لهجوم جديد يحمل اسم Hermit، والذي استهدف مليارات الهواتف عبر التطبيقات المزيفة، التي لديها القدرة على التحكم الكامل في تلك الهواتف عقب اختراقها، وسرقة العديد من البيانات والصور الهامة والتي قد تصل لسرقة الحسابات البنكية.

كيف تمنع المتسللين من اختراق هاتفك وسرقة البيانات

كيف تمنع المتسللين من اختراق هاتفك وسرقة البيانات

منع المتسللين من اختراق الهاتف الذكي

وهنا يجب الإشارة إلى أن المتسللون يستخدمون خلال هذا الفترة تكتيكات جديدة ذكية، بما في ذلك من إرسال تنبيهات نصية مزيفة تشير إلى حاجة وسائل التواصل الاجتماعي إلى تحديث من أجل مواصلة استخدامها، ولكن بمجرد التحميل سرعان ما تبدأ في إصابة الهاتف بالفيروس، والتحكم فيه بكل سهوله.

نشرت الدراسات الحديثة العديد من التوصيات لمستخدمي الهواتف الذكية، من أجل منع سرقة بياناتهم من خلال عدد من الخطوات التي يجب أن يتبعها المستخدمون بصورة دورية، وجاء من أبرز تلك التوصيات ما يلي:

أولاً: يجب تحديث الهاتف والتطبيقات بشكل دوري، حيث أن أنظمة الهواتف تعمل على معالجة نقاط الضعف الموجودة في أنظمتها لمنع اختراق هواتفها، لذا يقوم التحديث بسد الثغرات الموجودة في تلك الهواتف الذكية.

ثانياً: يجب عدم الضغط على الروابط الغير معروفه، من أكثر الطرق شيوعاً، والتي يستخدمها المتسللون لمهاجمة مستخدمي الهواتف الذكية من أجل تسليم البرامج الضارة، هو إرسال رسالة إلى أحد الضحايا من أجل الضغط عليها لاختراق الهواتف.

ثالثاً: عدم تثبيت تطبيقات غير معروفة، كما يجب توخي الحذر عند تثبيت التطبيقات الغير معروفة حتى وإذا كان مصدر التطبيق يبدو كسلطة شرعية، وهنا ننصح الجميع بضرورة التحميل من المتاجر الشهيرة والمعروفة مثل جوجل بلاي وأب ستور.

يهمك أيضاً
كيفية منع تتبع موقعك على سناب شات بخطوات بسيطة
واتساب يطرح ميزة جديدة مذهلة طال انتظارها على تطبيق سطح المكتب

رابعاً: ضرورة مراجعة التطبيقات بشكل دوري، حيث أنه في بعض الأحيان يمكن للبرامج الضارة تغير الإعدادات، أو تثبيت محتوى إضافي على الهاتف لذا يجب فحص الهاتف بشكل دوري من أجل التأكد من عدم إضافة أي شيء غير معروف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد