كيفية عمل محادثة مشفرة في واتساب باستخدام ال QR وإرسال الكود

الجميع يتحدث من خلال واتساب بالطريقة التقليدية وهي من خلال إضافة رقم الطرف الآخر وحفظه في سجلات جهات الاتصال وفتح مربع الشات بينك وبين من قمت بإضافته هذه الطريقة هي الأسهل والتي يستخدمها الجميع ولكن في بعض الأحيان لا نرغب في إضافة الغرباء كجهات اتصال ونرغب في عمل شات وبنفس الخصوصية المعروفة في واتساب وهي استخدام التشفير التام بين الطرفين.

كيفية عمل محادثة مشفرة في واتساب باستخدام ال QR

أولاَ كيفية إنشاء كود QR أو التشفير التام في واتساب

  • قم بفتح تطبيق واتساب في هاتفك.
  • قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة بأعلى الرئيسية.
  • قم بفتح الإعدادات.
  • ستجد رمز الكيو آر بجانب اسمك قم بالضغط عليه.
  • ستظهر شاشة تضم خيارين أولهما كود لاستجابة السريع الخاص برقمك والثاني خيار مسح وهو يمكنك من مسح رموز الآخرين في حالة تواجدك بالقرب من أحدهم.

ثانياً: كيفية إرسال ومشاركة الكود الخاص بك مع الآخرين

أتاح واتساب لمستخدميه خاصية مشاركة الكود QR الخاص برقمك مع أي شخص عبر أي تطبيق ترغب في مشاركة الكود من خلاله فيمكنك إرساله عبر ماسنجر فيسبوك أو أي من تطبيقات الشات المتواجدة على هاتفك المحمول، فقط قم بالضغط على الرمز بجوار الاسم وقم باختيار مشاركة وسيظهر كافة التطبيقات التي يمكنك مشاركة رمزك من خلاله كما يمكنك إرسال الرمز عبر البريد الإلكتروني.

في حالة البريد الإلكتروني سيصل رسالة منك للطرف الذي ترغب في مراسلته تحتوي على لينك يتواجد به رقمك وحين الضغط عليه سيفتح شات فورا بينك وبين الطرف الآخر بدون أن يقوم أي منكم بحفظ جهة الاتصال لديه.

 

بتلك الخطوات يمكنك مراسله أي طرف غير مرغوب في إضافته في هاتفك، من عيوب ضرورة حفظ الأرقام غير المرغوب فيها هو إمكانية تتبعك ومشاهدة حالاتك وصورك على الواتس آب وغيره من البرامج التي لا ترغب في أن تكون متاحة للجميع بل لأصدقائك ومعارفك فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد