كيفية ضغط ملف PDF وتقليل حجمه على جهاز Mac

يمكنك تقليل حجم ملف مستندات PDF، فهي تشغل مساحة أقل على القرص على جهاز Mac الخاص بك كما قد يكون من الأفضل لك استخدام طريقة أخرى لتوفير مساحة على القرص، على سبيل المثال بالحفظ في نظام نسخ احتياطي قائم على السحابة أو محرك أقراص ثابت خارجي،وفي هذا المقال سنعرف طريقة ضغط ملف PDF وتصغير حجمه في جهاز Mac.

ضغط ملف PDF

ضغط ملف PDF

مستندات جوجل وملفات PDF

يعد محرر مستندات Google أحد أشهر التطبيقات التعليمية المجانية من Google، حيث يمكنك استخدامه لكتابة تقرير أو مذكرة أو خطاب إلى العائلة والأصدقاء أو أي نوع آخر من المستندات، كما يمكنك إنشاء ملفات نصية ومعالجتها وطباعتها ومشاركتها عبر الإنترنت وتحريرها تمامًا مثل أي معالج نصوص آخر، يمكنك أيضًا دعوة الأشخاص والتعاون معهم لإنشاء ملف وتحريره.

كيفية ضغط ملف PDF باستخدام Preview

وفقًا لموقع الويب “business insider”، إليك ما عليك القيام به لتقليل حجم ملف PDF على جهاز Mac الخاص بك:

  • فتح ومعاينة ملف PDF عبر Preview.
  • بمجرد فتح الملف، انتقل إلى شريط الأدوات العلوي.
  • اختر ملف ثم تصدير.
  • ستظهر نافذة منبثقة أعلى القسم الأوسط العلوي من ملف PDF. انقر فوق القائمة المنسدلة بجوار Crystal Filter وحدد Reduce File Size.
  • انقر فوق “حفظ”.

تقليل حجم ملف PDF باستخدام برنامج ضغط

إذا كنت لا تريد استخدام المعاينة، فيمكنك أيضًا استخدام برنامج ضغط تابع لجهة خارجية لتقليل حجم ملف PDF الخاص بك، ومع ذلك قد تضطر إلى الدفع مقابل تنزيلها على الرغم من أن بعضها متاح مجانًا، وتعتمد الطرق أيضًا على البرنامج الذي تستخدمه.

أما في ما يلي سنعرض لك بعض خيارات ضغط ملفات الجهات الخارجية:

  • PDF Expert
  • Adobe Acrobat
  • PDF Compressor

كيفية حفظ مستند Google بصيغة PDF

يمكنك حفظ ملف تم إنشاؤه باستخدام مُحرر مستندات Google في ملف PDF عن طريق تنزيله كملف PDF بالانتقال إلى قائمة ملف، ثم تحديد تنزيل بتنسيق ثم تنسيق PDF كما في الصورة أدناه:

طريقة تخزين ملف وورد بصيغة PDF

يسأل الكثير من الناس عن إمكانية حفظ ملف تم إنشاؤه باستخدام Microsoft Word بتنسيق PDF، لذلك سنقسم الإجابة هنا إلى جزأين اعتمادًا على إصدار Word الذي تستخدمه: إذا كان إصدار Office 2010 أو أحدث، فيمكنك حفظه مباشرةً من شاشة Save As ثم تحديد نوع ملف PDF من قائمة File Type أو تحديد PDF من قائمة التصدير.

إذا كان لديك Office 2007 أو إصدار سابق، فأنت بحاجة إلى تنزيل وظيفة إضافية بسيطة ومجانية مقدمة من Office وهي Microsoft Save as PDF أو XPS بعد ذلك يمكنك بسهولة حفظ ملف Word عن طريق حفظ الملف بتنسيق PDF.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد