كيفية الحصول على أقصى استفادة من روبوت جوجل Bard

يعد روبوت جوجل Bard نموذجًا لغويًا كبيرًا تم إنشاؤه بواسطة Google، إنه قادر على التواصل وإنشاء نص يشبه الإنسان استجابة لمجموعة واسعة من المطالبات والأسئلة، يمكن أن يساعدك Bard في العديد من المهام، بما في ذلك تعلم لغة جديدة، أو البرمجة، أو تطوير مهاراتك في الرياضيات وعلوم الحاسوب وتحليل البيانات، كما يمكنك طرح أسئلة حول أي موضوع تهتم به.

فيما يلي بعض الطرق للحصول على أقصى استفادة من روبوت جوجل Bard:

1. تعلم مهارة جديدة

يمكن أن يساعدك Bard في تعلم لغة جديدة، أو البرمجة، أو تطوير مهاراتك في الرياضيات وعلوم الحاسوب وتحليل البيانات، كما يمكنك طرح أسئلة حول أي موضوع تهتم به.

 

روبوت جوجل Bard يجيب عن أي سؤال

على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من Bard تقديم شرح بسيط عن السباحة للاستعداد لدرسك الأول، أو معلومات سريعة عن معلم تاريخي تود زيارته.

2. تحليل الصور وإنشاء محتوى بناءً عليها

يمكن أن يتعامل Bard مع الصور وفهم محتواها، يمكنك أيضًا تضمين صور في المطالبات للاستفسار عنها أو إنشاء محتوى بناءً عليها، يستخدم Bard أداة Google Lens لفهم محتوى الصور، مما يتيح لك الاستفادة من البحث المرئي والذكاء الاصطناعي التوليدي في الوقت نفسه.

Bard يقوم بتحليل الصور

على سبيل المثال، يمكنك تحميل صورة من الملاحظات التي كتبتها خلال اجتماعك الأخير، واطلب من Bard كتابة رسالة بريد إلكتروني للفريق منها، أو حمّل صورة من إجازتك الأخيرة واطلب من Bard إنشاء نص يُمكن نشره في إنستاجرام معها.

3. كتابة رسائل البريد الإلكتروني وتحريرها

يمكن أن يساعدك Bard في كتابة رسائل البريد الإلكتروني وتحريرها، يمكنه تزويدك بالاقتراحات وكتابة الرسائل أو إعادة صياغة الرسائل التي كتبتها بالفعل، مما يسمح لك بكتابة رسائل بريد إلكتروني احترافية دون إضاعة الكثير من وقتك.

4. مقارنة الخيارات

يمكن أن يساعدك Bard في مقارنة مجموعة واسعة من الموضوعات، لمساعدتك في فهمها بشكل أفضل والعثور على أفضل الخيارات بالنسبة لك.

Bard يساعد في عمل المقارنات وتحديد الخيارات

على سبيل المثال، يمكنك أن تسأل Bard: “ما إيجابيات وسلبيات شراء أريكة جلدية؟”، ويمكنك أيضًا تثبيت الاستجابة للرجوع إليها بسهولة لاحقًا.

5. الوصول إلى أفكار إبداعية

يمكن أن يساعدك Bard في الوصول إلى أفكار جديدة لأي أمر تقوم به، على سبيل المثال، إذا كنت فنانًا؛ يمكنك أن تطلب منه اقتراح تصميم للشعار الذي تعمل عليه، أو يمكنك تحميل صورة لأحدث أعمالك واطلب منه مساعدتك في الحصول على عنوان، وإذا كنت كاتبًا، يمكنك أن تقدم له ملخصًا لكتابك القادم وتطلب منه اقتراح عنوان مناسب، أو اطلب منه اقتراح عناوين مناسبة لمقالاتك.

6. التعبير عن أفكارك

يمكن أن يساعدك Bard في التعبير عن أفكارك، يمكنه مساعدتك في تنظيم أفكارك وتقديم اقتراحات الصياغة.

Bard يساعد في التعبير عن الأفكار

على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من Bard كتابة رد تعتذر فيه عن عدم حضور موعد ما، أو ببساطة اسأله “ما أفضل طريقة لقول…؟”.

7. تلخيص المقالات الطويلة

إذا كنت تريد معرفة الفكرة العامة لمقال طويل دون الاضطرار إلى قراءته كاملًا، يمكنك استخدام روبوت جوجل Bard للحصول على ملخص قصير يوضح الفكرة الرئيسية للمقال.

كل ما عليك فعله هو نسخ رابط المقال ولصقه في حقل الدردشة، واطلب من الروبوت أن يلخص المقال، وخلال ثوانٍ سيشارك معك Bard ملخصًا للمقال يمكنك قراءته أو نسخه أو تصديره إلى مستندات جوجل أو حفظه كمسودة في جيميل.

8. توليد الأكواد البرمجية وتصحيحها

يستند روبوت جوجل Bard في عمله إلى النموذج اللغوي الجديد (PaLM 2) الذي دُرب على توليد الأكواد البرمجية وتصحيحها بـ 20 لغة برمجة، تشمل اللغات الشائعة مثل: JavaScript وPython، واللغات غير المعروفة على نطاق واسع مثل: مثل: Prolog وFortran وVerilog، وبناءً على ذلك؛ يمكن أن يساعدك روبوت جوجل Bard في مهام البرمجة وتطوير البرامج.

في الختام، يعد روبوت جوجل Bard أداة قوية يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من المهام، إنه لا يزال قيد التطوير، لكن لديه القدرة على أن يكون مساعدًا قيمًا للأفراد والشركات على حد سواء، إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين مهاراتك أو إنتاجيتك أو الإبداع، فإن روبوت جوجل Bard يستحق التحقق منه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. احمد اقعس يقول

    تسلمي ياقلبي

  2. غير معروف يقول

    اريد 1000 متابع

  3. مبارك يقول

    كيف احمل صورة وارسلها الى بارد

    1. سلمى علي يقول

      انتقل إلى الصفحة الرئيسية للروبوت bard.google.com في متصفحك.
      اضغط على زر (+) الموجود على يسار حقل الدردشة.
      اضغط على خيار (تحميل ملف) Upload File، ثم اختر الصورة التي تريد تضمينها من حاسوبك.
      هناك بعض الحسابات لا يوجد بها تلك الخاصية خصوصا التي تقوم بفتح بارد من أجهزة الجوال 📱