كن على حذر عند استخدام واتساب| خطأ بسيط قد يؤدي إلى قيام التطبيق بحظرك

ما زال تطبيق المراسلات الفورية واتساب يحذر من حظر المستخدمين الذين يستخدمون تطبيقات غير رسمية، حيث يفضل البعض استخدم تطبيقات واتساب المقلدة بحجة وجود بعض المميزات بها، وهذه المميزات ليست موجودة في واتساب الأخضر الأصلي، لكن يجب على المستخدم أن يقوم بتحميل التطبيقات الأصلية من متجر جوجل بلاي.

الصورة لتطبيق واتساب ومن تصميم الكاتب

واتساب المملوك لشركة ميتا يحذر من التطبيقات المزيفة

وتقوم تطبيقات GB WhatsApp وFM WhatsApp وYo WhatsApp بتقليد تطبيق WhatsApp الأصلي المملوك لشركة ميتا، لكن في الحقيقة فإن هذه التطبيقات مزيفة وحذر واتساب منها أكثر من مرة نظراً لأنها غير رسمية ومخاطرها أكثر من مميزاتها.

 

واتساب

قد يهمك أيضاً:

وأوضح أحد الخبراء التقنيين أن تطبيقات واتساب المعدلة غير آمنة، وبها مشكلات أمنية كبيرة وخطيرة، حيث أن التطبيقات المعدلة تجمع البيانات والملفات  وتعطيها لطرف ثالث، وهذا هو الهدف الأساسي من التطبيقات المزيفة أو المعدلة، ومن هنا تقوم شركة ميتا التي تملك واتساب الأصلي بحظر كل من يستخدم أي تطبيق مزيف.

 

كما تقوم تطبيقات واتساب المزيفة وهي تطبيقات GB WhatsApp وFM WhatsApp وYo WhatsApp بنشر البرامج الضارة على الهواتف الذكية بمجرد تحميلها، والتي من بينها حصان طروادة، هذا بالإضافة إلى توريط المستخدم في اشتراكات وهمية لسرقة أموال المستخدمين، لذا لا تقم بتحميل أي تطبيق إلا من مصدره الرسمي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد